طافشين

في البرازيل .. مطعم يقدم وجبات سوريّة كل يوم جمعة

يتخذ مطعم سوري في مدينة ساو باولو البرازيلية نكهته المختلفة، من خلال تقديمه يوم الجمعة من كل أسبوع، وجبات سوريّة بألوان ‏مختلفة لسكان المدينة البرازيلية الكبيرة‎.‎

وأطلقت اللاجئة السورية جوانا إبراهيم مشروعها “أوبن تيست” أو “التذوق المفتوح”، ساعية من خلاله إعطاء فرصة للسوريين، لصقل مهارات يمكن أن تعينهم في تلك البلد.

ويتيح مشروع “أوبن تيست” للطهاة فرصة لكسب بعض المال، من خلال استعراض مهاراتهم في ‏المطبخ وتقديم أطعمة تقليدية سوريّة لسكان ساو باولو الراغبين بالقيام بتجارب ثقافية جديدة‎ بحسب موقع “sky news”.

وبدأت جوانا إبراهيم فكرتها من خلال تطبيق على الهواتف المحمولة باسم “باب شرقي”، حيث يتسنى للقادمين الجدد ‏من المهاجرين السوريون، عرض المهارات أو المنتجات التي يمكنهم بيعها لجمهور أوسع‎.‎

وقالت جوانا “بدأنا المشروع ليُقام مرة أُسبوعيا في بيت الطعام”، مضيفة “استدعينا طهاة مختلفين يعملون بمطابخ عديدة، ‏ويجهزون طعامهم وقوائمهم بأنفسهم، واستأجرنا المكان وبدأنا التسويق لجذب الزبائن”.


وبينت جوانا، أن الإقبال كان رائعاً على الطعام السوري، وأن الزبائن استمتعوا بالاستماع إلى حكايات تخص الطعام الذي يتناولونه. وأضافت “أحب الشعب البرازيلي هذه المبادرة، وتحدثوا لأصدقائهم عن التجربة، وأعجب الطعام كثيراً من الناس”.

وبدأ مشروع “أوبن تيست” منذ حوالي 6 أشهر، حيث اعتاد البرازيليون التواجد كل يوم ‏جمعة في المكان نفسه، كي يتذوقوا أشهى المأكولات السوريّة.

يذكر أن هجرة السوريين إلى البرازيل ازدادت في الآونة الأخيرة، بسبب التسهيلات التي تقدمها تلك الدولة للوافدين اليها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى