اخبار العالم

وفد روسي في السعودية

ناقش وفد روسي رفيع المستوى تطورات الملف السوري مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في العاصمة الرياض، ضمن زيارة استمرت ليومين.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها، الثلاثاء 16 من تشرين الأول، إن “وفداً ضم مسؤولين رفيعي المستوى من وزارتي الخارجية والدفاع اجتمع مع محمد بن سلمان يومي 14 و15 تشرين الأول، لمناقشة الأزمة السورية”.

وأوضحت صحيفة “عكاظ” السعودية، أن “ابن سلمان استعرض مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي للملف السوري، ألكسندر لافرينتيف، العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع على الساحة السورية”.

وفي تصريحات سابقة لوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أثناء زيارته للرياض، قال إن “روسيا والسعودية اتفقتا على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 للحفاظ على وحدة الأراضي السورية”.

وأضاف أن “الجلسة المشتركة بحثت تكثيف الجهود لتأمين عودة اللاجئين السوريين إلى بيوتهم، كما تم التطرق إلى مصير إدلب بالتأكيد على الفصيل بين “المعتدلين” و”جبهة النصرة””.

بينما تحدث الجبير عن المعارضة السورية والظروف التي تمر بها حالياً، مشيراً إلى أن السعودية تعمل على توحيد صفوف “ المعارظة”.

وكان ابن سلمان عرض، في آذار الماضي، رؤيته بشأن الملف السوري وقال في تصريحات لمجلة “تايم” الأمريكية، إن “بشار الأسد باق في السلطة، ومن غير المرجح أن يترك منصبه قريباً”.

ولمست دمشق مؤخراً تغيراً في موقف السعودية من الأزمة السورية، التي تعد من ابرز الداعمين للجهاديين والمتطرفين، بعد إعلان الرياض عن مشاورات مع موسكو فيما يتعلق بسبل “دعم العملية السياسية إلى الأمام”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى