محليات

“قسد” تستنفر في الرقة تزامناً مع احتفالٍ لها وطيران “التحالف” يساند

ذكرت مصادر إعلامية “معارضة” أن مدينة الرقة تشهد استنفاراً وتشديداً أمنياً مكثفين من عناصر “قسد”، تزامناً مع احتفال لأحد الأحزاب، مع تحليق مكثف لطائرات “التحالف الدولي”.

وتشهد مدينة الرقة تشديداً أمنياً مكثفاً من “قوات سوريا الديمقراطية”، وذلك بالتزامن مع تنظيم “حزب سوريا المستقبل” احتفالا في الملعب البلدي بالمدينة للتعريف به.

وقالت المصادر إن “التشديد الأمني يتركز حول مكان الاحتفال في الملعب البلدي، والذي يحضره مسؤولون من “مجلس سوريا الديمقراطية” و”مجلس الشبيبة” وهيئات مجتمع مدني ومدنيون”.

وأشارت المصادر إلى أن “سماء المدينة تشهد تحليق لطائرات “التحالف الدولي”، كما أغلق جهاز أمن “الأسايش” التابع لـ”الإدارة الذاتية” الكردية طريق حديقة المرور الواصل إلى الملعب والطريق الغربي للملعب وجميع الطرق الفرعية بمحيطه”.

ويأتي الاحتفال قبل أيام من ذكرى سيطرة “قسد” على مدينة الرقة، في 17 تشرين الأول 2017، مع انتهاء العمليات العسكرية والسيطرة على المدينة، بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش” في الملعب البلدي آخر معاقل التنظيم بالمدينة.

وكانت منظمة العفو الدولية انتقدت بشدة الدمار الكبير الذي حصل في مدينة الرقة نتيجة القصف والمجاز التي ارتكبها “التحالف الدولي” الذي ساند “قسد” في السيطرة على المدينة، موضحة أن “أكثر من 80% من الرقة مدمرة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى