سوريين عن جد

” ابتسامتي” مبادرة شبابية لدعم أطفال مرضى السرطان

تقدم مبادرة ” ابتسامتي” الدعم لأطفال مرضى السرطان، من خلال مجموعة من الخدمات والنشاطات الخاصة بالأطفال المصابين بمرض السرطان .

وعن المبادرة تحدث مديرها التنفيذي مجد عكروش لتلفزيون الخبر بالقول “هي مبادرة شبابية لدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان بمختلف أنواعه، ونحن فريق مؤلف من 50 متطوع في عدة محافظات”.

وأضاف عكروش “نقدم في هذه المبادرة الدعم الدوائي (بعد العلاج الكيميائي) والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال من خلال عدة نشاطات في كل شهر، وكل هذا بشكل مجاني، لأن المبادرة تمويلها ذاتي وتعتمد على التبرعات أحيانا”.

وأوضح المدير التنفيذي لـ”ابتسامتي” أن “أغلب النشاطات تتم في الحدائق العامة أو في صالات مغلقة حسب الطقس، ويتم وضع برنامج النشاطات عن طريق عدد من المختصين النفسيين بما يتناسب مع حال كل طفل”.

وأضاف عكروش “بدأت مبادرتنا العمل بتقديم المساعدة لخمسة أطفال في مدينة صافيتا وبدأنا بالانتشار الى أن وصل العدد إلى 40 طفلا من مختلف المحافظات”.

ولفت إلى أن متطوعو المبادرة اليوم موجودون ضمن دمشق وريفها واللاذقية وطرطوس، وجاهزون لمساعدة اي طفل بمجرد التواصل معنا عبر صفحات التواصل الاجتماعي، أو الاتصال “.

ونوه المدير التنفيذي الى أن “اجمل اللحظات حين ترى الطفل يبتسم رغم معاناته ووجعه، وتشعر بأنك استطعت زرع الفرح بقلب معاناته، ومن هنا جاء اسم المبادرة (ابتسامتي) .”

الجدير ذكره أن للمبادرة فريق طبي متخصص للطوارئ والعلاج النفسي، وأغلب المشاركين يساعدون في نشاطات المبادرة خلال عملها”.

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى