محليات

ثلاثة تعميمات للسورية للتجارة بمناسبة رمضان.. حسومات لأسر الشهداء وتقسيط لموظفي الدولة وتخفيض لأسعار السكر

أصدرت المؤسسة السورية للتجارة ثلاثة تعميمات على كافة فروعها متضمنةً تقديم حسومات لأسر الشهداء وتقسيط للعاملين في الدولة، بالإضافة لتخفيض في أسعار مادة السكر لكافة المواطنين، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأوضح التعميم الأول للمؤسسة، الذي حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، أن “المواد التي يحصل أسر الشهداء على حسم فيها هي كافة المواد الغذائية والمنظفات والألبسة والبياضات والعصرونية والكهربائية المتوفرة بالمؤسسة”.

وأشارت المؤسسة إلى أنه “يشترط بأسر الشهداء ليستفيدو من الحسومات أن يكون لديهم بطاقة رسمية بشرف الشهادة”، مضيفةً أن “مدة الحسم هو لطيلة شهر رمضان المبارك وحتى آخر يوم بالعيد”.

وبينت المؤسسة أن “نسبة الحسم هي 5 % للمواد الغذائية والمنظفات و10% للألبسة والبياضات و15% للعصرونية والكهربائيات، والسقف المسموح للبطاقة الواحدة هو 100 ألف ليرة سورية لكل أسرة ولمرة واحدة”.

وأضافت المؤسسة أنه “ترفق مع الفاتورة صورة عن بطاقة الشرف وصورة عن البطاقة العائلية أو صورة هوية شخصية”.

ولم تقتصر قرارات المؤسسة على أسر الشهداء فقط، بل شمل تعميم آخر العاملين الدائمين وبالعقود السنوية غير المنتهية عقودهم، بتقسيط المواد الغذائية والمنظفات والألبسة والبياضات والعصرونية لهم”.

وذكر التعميم أن “سقف التقسيط للعاملين هو 50 ألف ليرة لكل عامل بدون فوائد، لمدة 10 أشهر اعتباراً من الشهر الذي يلي محضر الاستلام”.

وأردف التعميم أنه “ترسل القوائم من الجهات العامة بأسماء العاملين الدائمين والعقود السنوية غير المنتهية عقودهم خلال فترة التقسيط الراغبين بالتقسيط مع الرقم الوطني ومع تعهد من محاسب الإدارة وأمر الصرف بتسديد الأقساط في مواعيدها وعلى مسؤوليتهم”.

وبالسياق ذاته، عدلت المؤسسة العامة للتجارة أيضاً أسعار مبيع مادة السكر لكافة المواطنين ليصبح سعر الكيلو المستورد المعبأ بـ 215 بدلاً من 230، والـ 5كغ 1075 بدلاً من 1150″.

وحددت المؤسسة سعر “كيلو سكر أسمر منشأ وطني معبأ بـ 210 بدلاً من 225، في حين أصبح كيلو السكر الأسمر منشأ وطني فرط بـ 200 ليرة سورية بدلاً من 210”.

يذكر أن المؤسسة السورية للتجارة كانت حددت دوام العاملين بمراكز ومنافذ البيع التابعة لها خلال شهر رمضان “من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً” مشددةً على أنه “في النصف الثاني من الشهر الكريم تفتح الصالات والمجمعات الكبيرة بعد فترة الإفطار وحتى خروج آخر زبون منها، بما فيها أيام العطل”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى