رياضة

“موطني” يعود رسمياً للملاعب العراقية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية في مدن البصرة وكربلاء وأربيل، مما سيمنح العراق الحق في إنشاد “موطني” على أرضهم بكل المباريات الرسمية لمنتخبهم.

وقال رئيس “فيفا” السويسري جياني إنفانتينو “قررنا السماح للمدن الثلاث، التي خضعت للاختبار على مدار نحو سنة، باستضافة مباريات رسمية دولية”.

وتابع إنفانتينو “رفضنا طلباً للسماح للعاصمة بغداد، باستضافة مباريات ودية، حيث يحتاج الوضع لمزيد من المراقبة قبل اتخاذ قرار”.

وجاء هذا القرار بعد الجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة الرياضة والشباب العراقية للوصول إلى هذه اللحظة منذ الحرب الأمريكية على العراق عام 2003.

وحصل العراق في الفترة السابقة على حق إقامة مباريات ودية على أرضه وكانت بمثابة تجربة استضاف فيها عدة منتخبات كسوريا والأردن والسعودية.

وعند صدور القرار الدولي انتشر هاشتاغ من الجماهير العراقية “شكراً عبطان” وفيه إشارة إلى عبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة للجهود التي بذلها للوصول إلى هذه اللحظة التي وصفوها بالتاريخية.

وشاركت الجماهير السورية الفرحة مع أشقائهم العراقيين بهذا القرار معبرين عن سعادتهم وذلك لاحتمالية أن يصبح العراق الأرض البديلة لسورية بدلاً من ماليزيا أو أي دولة أخرى.

ومنهم من علّق بعبارة “عقبال عنا”، منتظرين أن يعود “حماة الديار” لملاعب سوريا مع المنتخب، هامسين في الوقت ذاته إلى ضرورة العمل بتجهيز الملاعب والتخلص من الإهمال الحاصل وتحسين صورة الدوري الممتاز لنستطيع تحقيق نصف ماحققه العراق.

يذكر أن العراق تم حظره من اللعب على أرضه بسبب الحرب كما حصل في سوريا، ولكن العراقيين استغلوا هذا الحظر في البناء والعودة بصورة أقوى، وصور ملاعب البصرة وكربلاء تشهد.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى