ميداني

“داعش” يتقدم على حساب “تحرير الشام” جنوب دمشق.

شهدت منطقة مخيم اليرموك جنوب مدينة دمشق خلال الـ 72 ساعة الماضية معارك عنيفة بين “هيئة تحرير الشام” ومجموعات “داعش” المنتشرة في المنطقة.

و أكدت تنسيقيات المسلّحين سيطرة مسلحي “داعش” على مواقع تابعة لـ “تحرير الشام” غرب المخيم، بعد شنّه هجوماً استخدم فيه الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وعربة مفخّخة.

وأفادت التنسيقيات أن “هجوم “داعش” ترّكز على منطقة الريجة من جهة شارع المدارس، واستطاع بسط سيطرته على حييّ “المليون والمشروع” وعلى “جامع ومشروع الوسيم” و “شارع الـ 15 ” بعد مواجهات مع “تحرير الشام” التي قتل منها خمسة مسلحين بينهم قياديون”.

وجاءت سيطرة “داعش” بعد السيطرة على شارع حيفا الاستراتيجي أول أمس الخميس 15 – 2 -2018.

وتأتي التطورات الحالية بعد معلومات نشرتها مواقع معارضة، عن وصول شخصيات قيادية تابعة لـ “داعش” إلى جنوب دمشق، وهم “أبو أحمد العراقي” وآخر جزائري وثالث مغربي، ورابع تونسي، لبدء عمل عسكري كبير ضد “تحرير الشام” في المنطقة.

ونقلت تنسيقيات المسلحين عن مصادر وصفتها بـ “الخاصة ” من حي الحجر الأسود عن عمل عسكري مرتقب لـ “داعش” ضدّ الفصائل المسلحة، في محاولة للسيطرة على المشفى الياباني في محيط بلدة يلدا مع دوار فلسطين”.

و يسيطر تنظيم “داعش” على قرابة 75% من مساحة المخيم، بالإضافة لسيطرته على كل من حي الحجر الأسود، ومنطقة العسالي في القدم و قسم من حي التضامن، فيما تنتشر “تحرير الشام” في الـ 25 % المتبقية من المخيم.

متابعة – فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى