اقتصاد

استقرار نسبي لليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي

قال مركز دمشق للدراسات والأبحاث “مداد” إن “سعر صرف الليرة السورية شهد نوعاً من الاستقرار النسبي مقابل الدولار الأميركي في السوق “السوداء”، ليتم تداوله بين مستوى 464 و469 ليرة سورية، منخفضاً بشكل طفيف عن مستوى 470 ليرة.

وأكد المركز في تقريره الذي تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه أنه “في ظل حالة من الترقب للعديد من الأحداث السياسية كمصير مؤتمر “سوتشي” الخاص بالمحادثات السورية -السورية، ونتائج مؤتمر “فيينا”، كان الدولار يتداول عند مستوى قريب من 470 ليرة سورية”.

وأضاف التقرير “إضافة إلى متابعة السوق للتطورات الأمنية المتعلقة بريف دمشق والعدوان التركي على مدينة عفرين السورية”، لافتاً إلى أن “تراجع سعر صرف الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسية في الأسواق العالمية ساعد أيضاً على هذا الاستقرار”.

أما في السوق الرسمية لدى المصارف وشركات الصرافة، أشار المركز إلى “استقرار سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي، حيث استمر مصرف سوريا المركزي في تثبيت سعر زوج الدولار الأميركي مقابل الليرة السورية عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأميركي الواحد”.

وكما وثبت المصرف سعر شراء الدولار الأميركي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية، وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء، بحسب المركز.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى