اقتصاد

هيئة الإشراف على التأمين: رفع رسم إعادة الإعمار من 5 إلى 10 % وفق القانون 46 لعام 2017

أقر مجلس إدارة هيئة الإشراف على التأمين في اجتماعه برئاسة وزير المالية، مأمون حمدان، تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار من 5 بالمئة إلى 10 بالمئة وفق القانون 46 لعام 2017، ما سيؤدي إلى تعديل جداول التأمين الإلزامي للمركبات بزيادة طفيفة تعادل النسبة الجديدة دون أن يعني ذلك أي زيادة في الرسوم الأساسية لهذا التأمين.

وبحسب “سانا”، “وافق المجلس على إطلاق خدمة عين الهيئة للتواصل مع المستفيدين من الخدمات التأمينية، وخاصة ما يتعلق بمجال تأمين السيارات وإطلاق الدراسات “الاكتوارية”، لمختلف أنواع البوالص التأمينية وذلك للتمكن من تسعير منتجات التأمين بشكل علمي مدروس”.

واتفق المجتمعون على “التنسيق بين هيئة الإشراف على التأمين وجامعة دمشق للاستفادة من الماجستير المهني في التأمين، وتشجيع الطلاب الراغبين بدراسة هذا الاختصاص في الجامعة، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، وناقشوا إحداث معهد للتدريب التخصصي في التأمين للراغبين بالعمل في مجال التأمين بهدف إعداد كوادر لرفد سوق العمل”.

وأقر المجلس إصدار نشرة دورية حول سوق التأمين السوري تتضمن نشاطات الهيئة وشركات التأمين، مع إصدار دليل التأمين السوري بحيث يتضمن معلومات عن الواقع التأميني وشركات التأمين مع الأنظمة التأمينية الصادرة بهذا الخصوص.

ووافق المجلس على “تأسيس شركة استثمارية بإدارة شركات التأمين مع إمكانية ادراج أسهمها في سوق دمشق للأوراق المالية، وتقديم المشاريع المناسبة للحكومة بما يدعم الاقتصاد الوطني، والعمل على إيجاد حلول فعالة فيما يخص إعادة التأمين، وإحداث تجمعات لإعادة التأمين تشارك بها جميع شركات التأمين والتعاون مع الدول الصديقة في هذا المجال”.

وطلب المجلس من شركات التأمين العمل على إحداث أنواع جديدة من التأمين ولا سيما التأمينات الصغيرة مع التأكيد على زيادة الاكتتاب في سوق التأمين من خلال توسيع وتطوير آليات عمليات التسويق المختلفة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى