العناوين الرئيسيةرياضة

مدير منتخب شباب سوريا لتلفزيون الخبر: نعمل على حل قضية عدي حسون خلال 10 أيام

كشف مدير منتخب سوريا للشباب طلال بركات، أن اتحاد كرة القدم يعمل على حل مشكلة اللاعب عدي حسون، ليتمكن من الالتحاق بمنتخب الشباب.

وثارت قضية حسون مؤخرا، وهو هداف دوري الشباب مع الطليعة، بسبب عدم دعوته لمنتخب الشباب الذي انطلق الأسبوع الفائت، نظرا لكونه فلسطيني الأصل.

وقال بركات: ” قوانين الفيفا لم تساعدنا سابقا في ضم عدي حسون لمنتخب ناشئين سوريا السابق، وعدي حسون ابننا وهو سوري الهوى والمنشأ والولادة، ويرغب في تمثيل منتخب سوريا”.

وتابع بركات: ” هنالك تعديلات في قوانين الفيفا تتيح لنا الاستفادة من حسون، وخلال 10 أيام يمكن أن تحل مشكلته ويتواجد في قائمة منتخب شباب سوريا، ويصبح متاحا لتمثيل كل منتخبات سوريا”.

وأضاف بركات: ” تصفيات كأس آسيا للشباب ستنطلق في العام المقبل، وسنشارك في بطولة غرب آسيا للشباب بالعراق، والمقرر إقامتها ابتداء من 23 تشرين الثاني المقبل”.

وأوضح بركات أن :”الدعوة السابقة لمنتخب الشباب، دعوة أولية، وفي كل معسكر يمكن أن تلتحق عناصر جديدة بالمنتخب، لكن بحدود 7 إلى 8 لاعبين بين مستبعد وجديد، وذلك بغية الحفاظ على تصاعد العامل البدني للاعبين”.

وأكمل بركات: “معسكر المنتخب الحالي بدمشق، ينتهي يوم 11 تموز، وهنالك معسكر آخر من المحتمل أن يكون في اللاذقية، سيبدأ يوم 15 تموز الحالي”.

ولفت بركات إلى أنه :”بخصوص اللاعبين المغتربين في منتخب الشباب، نعمل على استدعاء اللاعبين المغتربين، بناء على دعوة رسمية من مدرب المنتخب وكادره المساعد بعد مشاهدة سيفياتهم، والتواصل معهم وتجهيز كافة أوراقهم واجراءاتهم، قبل دعوتهم”.

وختم بركات: “هنالك لاعبان سوريان مغتربان متواجدان حاليا في سوريا، من الممكن أن يلتحقا بمعسكر منتخب الشباب، قبل سفرهم إلى مكان إقامتهم، علما أن إجراءات دعوة اللاعبين المغتربين، تختلف بين لاعب وآخر”.

يذكر أن آخر تواجد لسوريا في كأٍس آسيا للشباب يعود للعام 2012، عندما كنا بحاجة الانتصار على أوزبكستان لبلوغ المونديال، قبل الخسارة بركلات الترجيح، في نسخة شهدت الظهور الأول لنجوم المنتخب الأول الحالي، محمود مواس، حسين جويد، خالد المبيض، مؤيد عجان، عمرو الميداني، وغيرهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى