العناوين الرئيسيةرياضة

اتحاد الكرة يرفع سعر التذكرة إلى ألف ليرة.. وعقوبات قاسية على تشرين والوحدة

حدد اتحاد كرة القدم سعر تذكرة الدخول إلى الملاعب ب1000 ليرة سورية، بزيادة 100% عن الموسم الفائت، حيث كانت تباع البطاقة ب500 ليرة سورية، لتنضم الملاعب إلى موجات الغلاء المتكررة التي تضرب البلاد.

وفرض اتحاد الكرة عقوبات متنوعة على تشرين والوحدة بعد أحداث الشغب التي شهدها نهائي كأس السوبر، حيث أوقف لاعب الوحدة مؤيد الخولي سنة كاملة، مع اقتراح فصله من المنظمة بسبب المشاجره مع الخصم والاعتداء على الحكم.

ومعاقبة لاعب الوحدة عبد الرحمن بركات 6 مباريات بسبب توجيه حركات استفزازية للجمهور وعدم الخروج من الملعب بعد نيله بطاقة حمراء، ومعاقبة حارس الوحدة الثاني مصطفى قارصلي مباراتين، وحرمان كابتن فريق تشرين محمد المرمور 4 مباريات.

كما غرم تشرين والوحدة بمبلغ مليون ليرة سورية لكل منهما، وحرمهما من جمهورهما في أول مباراة رسمية للفريقين على أرضهما.

وتأتي القرارات والتغييرات التي أطلقها الاتحاد تأتي قبل اقل من 48 ساعة من افتتاح الدوري السوري لكرة القدم 2020/2021 ، والمقرر الأربعاء..

كما أعلن الاتحاد رسميا أن عدد المشجعين المسموح حضورهم في مباريات الدوري، لن يتجاوز ال40% من الطاقة الاستيعابية لأي ملعب.

وقال اتحاد الكرة في منشور على صفحته عبر الفيسبوك أن:” قرار تحديد عدد المشجعين، يأتي استنادا لتعليمات الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفايروس كورونا”.

وتابع الاتحاد: ” نؤكد على ضرورة الالتزام بالتباعد المكاني بالمدرجات والاجراءات الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة”.

ولم يذكر اتحاد الكرة الآلية التي ستتيح للمعنيين تقدير عدد الجماهير المسموح به في كل ملعب، خاصة في غياب أنظمة الدفع الالكتروني عند الدخول والمنتشرة في أوروبا، والتي تتيح تحديد عدد الحاضرين بدقة لا متناهية.

كما أن اتحاد الكرة فشل مرارا في تطبيق قراره السابق، والذي اتخذه في اياب الموسم الماضي، القاضي بحظر دخول أكثر من 30 مشجعا إلى الملعب، حيث سجلت مباريات كثيرة حضورا فاق بعضها الثلاثة آلاف مشجع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى