رياضة

أول لاعب “اسرائيلي” ينضم إلى نادي “النصر” الإماراتي

يقترب نادي النصر الإماراتي من ضم اللاعب ضياء سبع قادماً من غوانغجو إيفرغراند الصيني، ليكون أول لاعب “إسرائيلي” يحترف في الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وقال مصدر في النادي، السبت، لـ”فرانس برس”، أن “لاعب الوسط الهجومي ضياء سبع، 27 عاما، المتحدر من أصول فلسطينية، في طريقه إلى دبي وسيجري الفحوص الطبية الروتينية قبل انضمامه إلى الفريق رسمياً، بعدما تم الاتفاق مع اللاعب وناديه الصيني على كافة بنود العقد”.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن “عقد سبع، القادم من غوانغجو ايفرغراند الصيني، سيكون لمدة 3 سنوات، وسيحصل اللاعب على 3 ملايين دولار كراتب سنوي”.

وعرض سبع صورة، عبر حسابه على موقع “إنستاغرام”، وهو على متن طائرة على درجة رجال الأعمال، علق عليها “إلى دبي”، في تأكيد على أنه متوجه إلى الإمارات لتوقيع العقد مع النصر.

ووُلد ضياء سبع في بلدة مجد الكروم في الجليل الأعلى، وترعرع في صفوف نادي “شبيبة نيس طوبروك”، قبل انتقاله إلى “مكابي تل أبيب” في موسم 2012، ثم تنقل بين عدة أندية “إسرائيلية” حتى وصل إلى اللعب ضمن منتخب الكيان الصهيوني، قبل أن ينتقل غوانغجو ايفرغراند الصيني.

يشار إلى أن تعاقد النصر مع سبع يأتي بعد توقيع اتفاق تطبيع بين العلاقات بين الإمارات و”إسرائيل”، منتصف آب الماضي، إضافة إلى سلسلة من الاجراءات “التطبيعية” كان آخرها توقيع اتفاقية تعاون بين المنطقة الحرة بدبي وغرف التجارة “الاسرائيلية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى