العناوين الرئيسيةمحليات

بجهود متضافرة بعد ٣ أيام.. إخماد الحرائق بريف حمص الغربي

أخمدت الحرائق، التي اندلعت على مساحة واسعة من أحراش بلدة قرب علي في ريف حمص الغربي، صباح يوم الأربعاء، بعد تضافر جهود الدفاع المدني بحمص والزراعة والأحراش والخدمات الفنية، وفوج الإطفاء.

وبمشاركة من الدفاع المدني بدمشق و طرطوس، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، حيث قدرت المساحة المتضررة بحوالي ١٠٠ هكتار، من الاشجار الحراجية و السنديان والبطم.

وقال مدير الدفاع المدني بحمص العميد غياث عاقل لتلفزيون الخبر :”تمكنت طواقم الإطفاء من إخماد الحرائق التي اندلعت، في أحراش بلدة قرب علي في ريف حمص الغربي صباح الأربعاء، و تجري عمليات التبريد، منعاً لتجدد النيران”.

و أضاف عاقل “وذلك بعد تضافر جهود الدفاع المدني بحمص والزراعة والأحراش والخدمات الفنية وفوج الإطفاء، وبمشاركة من الدفاع المدني بدمشق وطرطوس، على مدار الساعة لمدة ثلاثة أيام، لإخماد الحرائق التي امتدت على مساحات واسعة”.

و بين العميد عاقل “أن صعوبة تضاريس المنطقة، حالت دون وصول آليات الإطفاء بالسرعة الكافية الى كافة مناطق انتشار النيران، و تسببت باتساع رقعتها”.

و لفت العميد عاقل إلى أنه “تم الاستعانة بكوادر الخدمات الفنية، لفتح طرقات زراعية، للوصول إلى الأماكن المرتفعة، حيث تم عزل الحرائق فيها و تطويقها ومنع انتشارها”.

و بين العميد عاقل أن “الحريق التهم مساحة تقدر بنحو 100 هكتار، من الأراضي المزروعة بالأشجار الحراجية المعمرة و السنديان و البطم”.

وأوضح مدير الدفاع المدني بحمص أن “الحريق كان امتد من أحراش، قرى شديدة و البارقة و الكرك بريف طرطوس الى أحراش قرب علي بريف حمص الغربي”.

و نوه عاقل إلى “ضرورة التزم المواطنين بالإرشادات اللازمة لتجنب الحرائق، وعدم رمي أعقاب السجائر في المناطق الزراعية، و في حال حدوث أي حريق الاتصال على أرقام (109) دفاع مدني و (188) زراعة و (113) اطفاء”.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الاحتفاظ بعدد من آليات الإطفاء في موقع الحريق للمراقبة و للتعامل مع أي بؤرة نيران قد تشتعل مجدداً، بسبب ارتفاع درجات الحرارة و الرياح.

يذكر أنه تمكن عناصر الدفاع المدني والإطفاء والزراعة بحمص، من إخماد عدة حرائق اندلعت في قرى بريف حمص الغربي، و طالت أراضي زراعية، امتدت من قلعة الحصن باتجاه عش الشوحة و عناز و رأس العوجا و ضهر القصير.

تلفزيون الخبر _ حمص

 

 

Image may contain: one or more people, outdoor and natureImage may contain: one or more people, outdoor and natureImage may contain: one or more people, people standing, mountain, sky, cloud, outdoor, nature and waterImage may contain: mountain, sky, cloud, outdoor and nature

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى