رياضة

8 فرق تبحث عن الصعود للدوري السوري الممتاز بكرة القدم

تنطلق السبت منافسات الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، والمؤهل للدوري الممتاز، بمشاركة ثماني فرق توزعوا على مجموعتين، شمالية وجنوبية.

وتضم المجموعة الشمالية، والتي ستبدأ مبارياتها السبت، فرق الحرية وعفرين وشرطة حماه والتضامن الذي حل بديلا عن الجهاد المنسحب، والذي اعتذر عن استكمال المسابقة.

فيما تتنافس فرق المجد، المحافظة، حرجلة، واليقظة ضمن المجموعة الجنوبية والتي ستلعب مبارياتها، ابتداء من الأحد، مابين دمشق وريفها.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثالث والحاسم للتأهل لمصاف دوري الأضواء، بحيث يلعب أول الشمالية مع ثاني الجنوبية، وأول الجنوبية مع ثاني الشمالية، بعد استكمال مرحلة المجموعات بنظام الذهاب والإياب.

ويلتحق الفريقان الفائزان باللقاءين الحاسمين، اللذان سيقامان على أرض محايدة، بعداد أندية الدرجة الممتازة، والمرشح انطلاق موسمها الكروي الجديد أواخر تشرين الأول.

ويلتقي السبت في اللاذقية فريقها الثالث التضامن، مع شرطة حماه ، حيث تميل الكفة للشرطة الذي استعد جيدا للمواجهة، عكس التضامن الذي فوجئ بقرار اشراكه في المنافسات بديلا عن الجهاد، قبل ايام قليلة من انطلاق دور المجموعات.

ويحتضن ملعب السابع من نيسان، ديربي حلبي مصغر بين الحرية وعفرين، بحثا عن انتصار بقيمة اكبر من ثلاث نقاط، فالتفوق في الديربي، يعطي الفريق الفائز دفعا معنويا هاما في باقي مراحل المنافسات، والتي ستتوزع بواقع مرحلة كل خمسة أيام.

وسبق للفريقان الحلبيان أن سجلا حضورهما في دوري الأضواء، فالحرية بطل للمسابقة مرتين، وغاب عن الممتاز منذ العام 2017، فيما حضر عفرين للمرة الأولى بدوري القسم الأول موسم 2007/2008، وغاب عنه منذ 2009/2010.

ويحضر الديربي بعنوان آخر في دمشق، بين الأزرقان المجد والمحافظة، حيث سيسعى المجد لتجاوز كسرة الخسارة بنهائي الكأس أمام الوحدة، والتي غادر على اثرها مدرب الفريق أحمد عزام متجها صوب الكرامة، ليحل بديلا عنه عبد الهادي الحريري.

فيما يبحث المحافظة عن انطلاقة موفقة في مسار التأهل، واستثمار الاستقرار الاداري والفني الذي يتمتع به النادي، بحثا عن العودة للدوري الممتاز، والذي غادره قبل عامين.

ويواجه اليقظة الغائب عن دوري الأضواء منذ 2004 فريق حرجلة المجتهد، والذي استقطب مجموعة من لاعبي الدرجة الممتازة بحثا عن تحقيق حلم التواجد للمرة الأولى بعداد دوري المحترفين.

فيما سيسعى اليقظة لاستغلال الفرصة التي أتاحها له القرار الإداري، والقاضي بتأهله لدور المجموعات، بديلا عن الكسوة، بسبب مشاكل تنظيمية بقيد احد اللاعبين.

يذكر أن جميع المواجهات ستنطلق في الخامسة عصرا، على ان تنتهي مرحلة الذهاب يوم 26/8، لتليها بداية مرحلة الإياب يوم 31/8.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى