فلاش

” هالمرة عنجد”.. أعمال صيانة بالجملة في شارع فارس الخوري بدمشق

 

بدأت محافظة دمشق أعمال تزفيت شارع فارس الخوري الممتد من كراجات العباسيين وحتى ساحة العباسيين، بالتزامن مع إجراء صيانة عامة للشارع من تجهيز المنصف ومده برولات كازون “العشب الطبيعي”، وإنارة وغيرها.

وقال مدير الإشراف في محافظة دمشق المهندس حسن طرابلسي لتلفزيون الخبر بدأت أعمال التزفيت في شارع فارس الخوري بطريق الذهاب من الكراجات باتجاه الساحة الذي يبلغ طوله 800 متر وعرضه 12 متراً إضافة إلى تجاويف وقوف السيارات بمساحة نحو أربعة أمتار.

ولفت طرابلسي إلى أن “قطع الطريق سيتم أثناء أعمال التزفيت خلال فترة النهار، كما ستبدأ أعمال تزفيت طريق الإياب من ساحة العباسيين باتجاه الكراجات بعد الانتهاء من طريق الذهاب.”

وبين طرابلسي أن” مديرية الإنارة والكهرباء بالمحافظة أنهت أعمال إعادة تأهيل أجهزة الإنارة في الشارع بدءاً من الكراجات وحتى الساحة ذهاباً وإياباً.”

وهذا ما أكده مدير الإنارة والكهرباء في محافظة دمشق المهندس زياد سعدة حيث قال لتلفزيون الخبر أن ” مديرية الإنارة والكهرباء في محافظة دمشق أنهت أعمال إعادة تأهيل أجهزة الإنارة في شارع فارس الخوري، بدءاً من كراجات العباسيين باتجاه ساحة العباسيين ذهاباً وإياباً، وتمت إنارة الشارع بعد مضي أكثر من ست سنوات على خروجها من الخدمة.”

كذلك، قامت مديرية النظافة في محافظة دمشق بعملية تنظيف وشطف لشارع فارس الخوري الممتد من كراجات العباسيين مروراً بساحة العباسيين وصولاً إلى مجمع ٨ آذار في الزبلطاني.

حيث شملت الأعمال تنظيف الأطاريف والأرصفة والمنصفات من الأتربة المتراكمة عليها، بالإضافة إلى تنظيف نفق العباسيين ونفق المشاة في شارع فارس خوري، كما تم شطف كامل المحور بعد انتهاء أعمال التنظيف.

يشار إلى أنه وفي الشهر التاسع من العام الماضي وبعد استعادة الأمن والأمان والاستقرار للمناطق المحيطة بمدينة دمشق بدأت المحافظة بتأهيل شارع فارس الخوري.

و قال حينها مدير الإشراف السابق المهندس علي حلباوي لـ سانا “خلال زيارة له لموقع العمل أنه تبين لدى مديرة الصيانة في دمشق بعد الكشف على البنية التحتية للشارع أنها لم تؤسس كما يجب “.

وأكد مدير الإشراف، أن الصيانة التي ستجريها المحافظة لجميع الشوارع في دمشق تتم وفق النورمات العالمية، علما أن كوادر المحافظة باتت تملك خبرة من هذه الناحية لتحسين الارتباط بين السكن والطرقات، لافتا إلى أنه تمت إضافة ممر للدراجات الصديقة للبيئة ضمن الرصيف وسيعمم هذا الموضوع في جميع شوارع دمشق.

وبعد الانتهاء من الأعمال بدا شارع فارس الخوري بصورة أسوء مما كانت عليه وعلق حينها بعض المواطنين من سكان المنطقة “ياريتن ما اشتغلوا”.

وعلق آخرين اليوم بعد مشاهدة الآليات تغزو شارع فارس الخوري “المحافظة عم تزفت بس هالمرة عنجد”.

يشار إلى أنه يمتد شارع فارس الخوري من كراجات العباسيين وحتى ساحة العباسيين.

علي رياض خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى