العناوين الرئيسيةفلاش

” 4000 ليرة ع الراكب بالتاكسي”.. طاقم صحي من مشفى ابن النفيس يطالب بتأمين وسيلة نقل لهم

على وقع الإجراءات المتخذة من قبل الفريق الحكومي لمواجهة فيروس كورونا ومنها إيقاف حركة السرافيس وفرض عزل صحي على المناطق التي سجلت حالات مشتبها بفايروس كورونا بين قاطنيها، وردت شكاوى لتلفزيون الخبر من مواطنين حول ارتفاع أجرة التكاسي في ظل غياب السرافيس.

ومن بين تلك الشكاوى كانت شكوى لطاقم صحي يسكن في منطقة السيدة زينب المعزولة صحياً، ويعمل في مشفى ابن النفيس في دمشق، حيث أفادت إحدى الممرضات بأن ارتفاع تسعيرة التكاسي التي توصلهم للمشفى أنهكت جيوبهم المنهكة أساسا نتيجة ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وقالت ممرضة من الطاقم الطبي المشتكي لتلفزيون الخبر: “نحن من الطاقم الصحي في مشفى ابن النفيس (ممرضين ومخبريين) والقاطنين في منطقة السيدة زينب المعزولة صحياً، ملزمون بالدوام اليومي هذه الفترة بحكم الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا”.

وأضافت “الذهاب للدوام والعودة منه يكلف ما يقارب الـ8000 ليرة سورية للشخص الواحد، فمثلاً اليوم (الاثنين) أخذ التاكسي أجرة 4000 على الشخص الواحد من السيدة زينب لمشفى ابن النفيس، وذلك للإياب فقط، وأحياناً تكلفنا العودة للمنزل أكثر من هذا المبلغ، بحكم أن الباصات والسرافيس متوقفة عن العمل”.

وطالبت الممرضة بتأمين باص مبيت للطاقم الصحي الذي يأتي من منطقة السيدة زينب والبالغ عددهم 7 أشخاص، لتخفيف التكلفة المادية عليهم وعناء الانتظار لحين وصول التكسي المناسب.

وتابعت: “قدمنا طلب بتأمين باص مبيت خلال هذه الفترة، ووصل الطلب لمرآب المشفى إلا أن الرد كان أنه “لا يوجد باصات مبيت”، أضافت المشتكية :خلال فترة عزل منطقة السيدة زينب لا نستطيع إدخال أي سيارة للمنطقة.. (بتروح السيارة أو بصير شي عالسائق)”.

وبينت الممرضة أن الطاقم الصحي تواصل أيضاً مع مديرية صحة دمشق التي بدورها أخبرتهم بأنه لا يوجد الآن باصات مبيت، مضيفة: (ووعدونا بعد فترة وانتظرنا ولكن لم يتغير شيء).

كما قدم طاقم صحي آخر في مشفى ابن النفيس وهم من قاطني مخيم الوافدين نفس الشكوى عبر تلفزيون الخبر، مطالبين بتأمين باص مبيت لهم يجنبهم التكلفة المادية الكبيرة للوصول للعمل اليومي.

وتواصل تلفزيون الخبر مع مدير مشفى ابن النفيس الدكتور نزار إبراهيم الذي أكد بدوره أن” الأمر برمته راجع لمديرية صحة دمشق”.

إلى ذلك، أكد مصدر في وزارة الصحة لتلفزيون الخبر أنه ستتم متابعة ومعالجة الشكوى ومحاولة تأمين باص المبيت المطلوب.

يذكر أنه تم عزل منطقة السيدة زينب صحياً بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا بين سكانها، وسبق ذلك قرار بإيقاف حركة السرافيس في دمشق من قبل المحافظة.

غنوة المنجد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى