محليات

3500 سرفيس يعودون إلى العمل في محافظة طرطوس

عادت الروح لمدينة طرطوس، مع عودة السرافيس إلى طرقاتها وشوارعها، وذلك عقب تنفيذ القرار الحكومي بعودة وسائط النقل للعمل ضمن المحافظة الواحدة، فشهدت مدينة طرطوس حالات ازدحام افتقدتها لمدة شهرين منذ تطبيق قرار الحظر فيها .

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل القاضي حسان ناعوس لتلفزيون الخبر أنه “عاد 3500 سرفيس للعمل بشكل كامل في محافظة طرطوس مع تطبيق القرار الحكومي”، مبيناً أنه “تم تجهيز نقطة طبية لتعقيم السيارات والسرافيس عند مدخل طرطوس وفي كراج الانطلاق”.

وأشار ناعوس إلى أنه “تم التشديد على ارتداء السائقين للكمامات والقفازات والتباعد قدر الإمكان بين الركاب، بالإضافة إلى اقتناء أصحاب السرافيس مضخة لتعقيم سياراتهم من الداخل بشكل دائم”.

وأضاف ناعوس أنه “تم التواصل مع مدراء المناطق في المحافظة لاتخاذ التدابير الاحترازية وتطبيقها على وسائط النقل”.

وبيّن ناعوس أن “حركة السرافيس جيدة بالرغم من توقف الدوام المدرسي والجامعي وانعدام لحركة الطلاب”، مشيراً إلى أن “التنقل بين المحافظات قائم فقط للعساكر والحالات الإنسانية”.

بدوره قال رئيس قسم الكراجات في طرطوس العقيد هيثم محمود لتلفزيون الخبر أن “حركة السرافيس في الكراجات الجديدة كثيفة وجيدة إلا أن إقبال الركاب كان خجولاً بسبب الوضع الاقتصادي والغلاء المعيشي”.

وأشار العقيد محمود إلى “عودة ما يقارب 1000 سرفيس على مختلف الخطوط إلى العمل في الكراج الجديد بمدينة طرطوس”، لافتاً إلى أن “هناك 3 رحلات من الكراج الجديد إلى دمشق يومياً للعساكر والحالات الإنسانية فقط”.

يُذكر أنه سيتم عودة رحلات القطار بين محافظتي طرطوس واللاذقية في يوم 31 من شهر أيار الجاري، وذلك مع بدء الدوام الجامعي وعودة الطلاب إلى كلياتهم .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى