اخبار العالمالعناوين الرئيسية

5 محامين يتخلون عن ترامب قبيل انطلاق محاكمته بمجلس الشيوخ

تخلى 5 محامين في فريق الدفاع عن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، عن مهمّتهم بالدفاع عنه قبل بضعة أيام من محاكمته في مجلس الشيوخ ضمن آلية عزله.

وأفادت “CNN” أن بين هؤلاء المحامين، اثنان هما بوتش باورز وديبوراه باربيير، كان يُفترض أن يقودا فريق وكلاء الملياردير الجمهوري، تراجعوا عن الدفاع عنه بعد خلافات بشأن الاستراتيجية القانونية.

وذكرت القناة أن ترامب كان يرغب في أن يواصل محاموه الدفاع عن فرضية حصول عملية تزوير هائلة أثناء الانتخابات الرئاسية أدت إلى فوز الديموقراطي جو بايدن، بدلاً من التركيز على شرعية مقاضاة رئيس انتهت ولايته، مشيرةً إلى أن ترامب كان غير راغب في مناقشة الأمر.

وأكد جايسون ميلر مستشار ترامب رداً على هذه المعلومات الصحافية، في تغريدة: “عملنا كثيراً، لكننا لم نتخذ قراراً نهائياً بعد بشأن فريقنا القانوني، سنفعل ذلك قريباً”.

ومن المقرر أن تبدأ في التاسع من شباط محاكمة ترامب بتهمة “التحريض على التمرد” بعد اقتحام أنصاره مقر الكونغرس في السادس من كانون الثاني.

يشار إلى أن إدانة ترامب تتطلب أغلبية الثلثين بمجلس الشيوخ، وكما الحال في محاكمة العزل الأولى، يرى كثير من الجمهوريين أن هذا غير مرجح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق