محليات

1700 بوابة و1200 خط هاتفي تم تركيبها في القنيطرة هذا العام

كشف مدير اتصالات القنيطرة سليمان محمد أنه “تم تركيب 1700 بوابة انترنت، في مقاسم المحافظة لهذا العام، وبذلك يرتفع عدد البوابات الإجمالي إلى 4203”.

وأضاف محمد، بحسب “سانا”، أنه “عدد خطوط الهاتف التي تم تركيبها، عن الفترة نفسها، بلغ 1200 خط هاتفي جديد، وبهذا الرقم يصبح مجموع الخطوط الهاتفية في المناطق الآمنة 8972 خطاً”.

ولفت محمد إلى أن “تركيب الخط الهاتفي وبوابة الانترنت يتم خلال 24 ساعة، في المقاسم التي تتوافر فيها الخدمة”، مشيراً إلى “وجود نحو 1000 بوابة شاغرة في مقاسم المحافظة”.

وأوضح محمد أنه “على الرغم من النقص الكبير في عدد العاملين، وخاصة في الأقسام الفنية، ونقص عدد الآليات، الذي يؤثر في أداء العمل، وخاصة في فصل الشتاء، إلا أن خطة المديرية تم تنفيذها بالكامل”.

وخطة المؤسسة، بحسب محمد، كانت “القيام بإجراءات تركيب بوابات الإنترنت في مركزي حضر والكوم وبنسبة 100 بالمئة، حيث دخلت الخدمة إلى هذين المقسمين لأول مرة خلال شهر آب الماضي”.

إضافة إلى “توصيل الكابلات الفرعية في مركز اتصالات حضر، ضمن مشروع الشبكة الرئيسية والفرعية، ونقل هوائي المركز من البرج القديم إلى الجديد، وصيانة وترميم الشبكة الفرعية في حضر”.

وكذلك “توسيع الشبكة الفرعية في مركز الكوم، وتمديد كبل أرضي بسعة 300 زوج، من مجموعة التوزيع في الكوم الأوسط إلى الطرف الأخر من الطريق، بدلا من كبل سعة 50 زوجاً بغية توسيع الشبكة الفرعية”.

وذكر محمد أنه إضافة إلى “صيانة وتوسعة المقاسم الهاتفية في مراكز البعث والكوم وحضر ووحدات (الأونا ) في جبا وخان أرنبة، فقد تم تركيب مجموعة توزيع جديدة جانب محطة سادكوب من أجل توسيع الشبكة الفرعية على الطريق الواصل بين مفرق عين النورية إلى هذه القرية”.

كما “تم تحويل خطوط المشتركين في عين النورية إلى وحدة النفاذ الضوئية في عين عيشة، وكذلك توسيع الشبكة الفرعية في منطقة شكارى خلف محطة حجازي والتابعة لمجلس بلدة خان أرنبة”.

ولفت مدير اتصالات القنيطرة إلى أن “نسبة التحصيل المالي من جهات القطاع العام نحو 80 بالمئة، على حين أن نسبة التحصيل من القطاع الخاص نحو 90 بالمئة وذلك لغاية 15/11/2017”.

وذكر محمد المشتركين بمرسوم إعفاء أصحاب الاشتراكات الهاتفية الثابتة من الأجور المترتبة عليهم لمصلحة الشركة السورية للاتصالات في حال بادروا إلى تسديد ديونهم نقدًا قبل نهاية العام الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى