العناوين الرئيسيةمحليات

تجمع قرىً بريف حمص يشتكون بُعد مراكز السورية للتجارة عنهم

اشتكى عدد من أهالي قرى واقعة بريف حمص الغربي، عبر تلفزيون الخبر، من بعد مراكز السورية للتجارة المخصص لاستلامهم المواد التموينية على البطاقة الذكية.

 

وقال أحد سكان قرية البارودية لتلفزيون الخبر: “نعاني جداً من هذه المشكلة، حيث أن أقرب مراكز للسورية للتجارة توجد في بلدة شين أو حديدة، وهذا يكلفنا ما لايقل عن 10 آلاف ليرة في كل مرة نذهب لاستلام مخصصاتنا”.

 

وأضاف آخر من سكان قرية روضة الوعر: “منطقتنا عبارة عن تجمع لثلاثة قرى يتجاوز عدد سكانها مجتمعة 6500 نسمة، وهي البارودية والريحانية وروضة الوعر، فلماذا لا يتم إحداث مركز في روضة الوعر مثلا ً كونها تتوسط تلك القرى”.

 

وأردف أحد سكان قرية الريحانية لتلفزيون الخبر: “نناشد كل المعنيين في حمص، من المحافظة والتجارة الداخلية والسورية للتجارة، بالنظر في هذه المشكلة كون أجور التنقل باتت مكلفة جداً وترهق كاهلنا”.

 

من جانبه، قال مدير فرع السورية للتجارة بحمص، أحمد شعبان، لتلفزيون الخبر أن: “هناك عدة معايير لافتتاح المركز، وهي متوفرة في القرى المذكورة من حيث عدد التجمع السكاني، إضافة لبعد مراكز المؤسسة الأخرى عنهم”.

 

وأضاف “شعبان”: “يتبقى معيار تأمين المكان ومواصفاته المطلوبة من حيث الأرضية والرطوبة والتعرض الشمس والواجهة، وهذا غير متوفر حتى الآن، أما فيما يتعلق باللوزام الأخرى من الرفوف والطاولات وغيرها فهي على عاتقنا”.

 

وأشار مدير فرع المؤسسة لتلفزيون الخبر: “كما نعاني من نقص بالكادر الوظيفي اللازم، كحال مناطق أخرى كالقريتين وتدمر ومهين، رغم محاولاتنا لتأمين الموظفين بعدة طرق منها الندب والتكليف من البلديات وبعض المؤسسات، إلا أن المشكلة لم تحل”.

 

ولفت شعبان أن: “ما نطلبه من الأهالي هو تأمين بناء بمواصفات مطلوبة لحفظ جودة وسلامة المواد ومستعدون لاستئجار أي بناء بحدود معينة، لأن عملنا شعبي يهدف إلى تقديم المواد المقننة للمواطنين، إضافة لحاجتنا إلى موظف يقوم بالعمل”.

 

وختم مدير فرع السورية للتجارة بحمص حديثه لتلفزيون الخبر: “سنحاول إن أمكن وكحل إسعافي، إرسال سيارة في المرة القادمة مع جهاز ماستر لتوزيع المواد المقننة على الأهالي في تلك المناطق”.

 

يشار إلى أن فرع المؤسسة بحمص افتتح 4 صالات جديدة في المحافظة ولا سيما في مناطق الريف، كان منها صالة في قرية حارة العكاري وصالة في قرية تل دهب في منطقة الحولة وصالة في حي عشيرة إضافة لافتتاح صالة جديدة في ناحية شين.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى