العناوين الرئيسيةفلسطين

استشهاد 4 فلسطينيين جراء اقتحام ٨ “الإسرائيلي” لجنين ونابلس

استشهد 4 مقاو.مين فلسطينيين، يوم الثلاثاء، إثر قيام أعداد كبيرة من قوات الاحتلال “الإسرائيلي” باقتحام مدينة جنين ومخيمها، وسط اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين، وتزامن ذلك مع اقتحام مدينة نابلس واعتق.ال عدد من الفلسطينيين.

 

وتزامن اقتحام جنين مع عملية أخرى للاح.تلال في مدينة نابلس، حيث أعلنت إذاعة الجيش “الإسرائيلي” اعتقال 3 شبان فلسطينيين مطلوبين بعد محاصرة منزل في المدينة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شاب في جنين وإصابة 5 آخرين في عد.وان الاحتلال، وقيام قواته بإطلاق النار بشكل مباشر على سيارة إسعاف في المدينة.

 

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أنه “تلقى نداءات من داخل مخيم جنين لإسعاف عدد من الجرحى”، في حين ذكر مدير مستشفى جنين “للجزيرة” ورود 3 إصابات في اقتحام الاحتلال مخيم جنين، إحداها في الصدر.

 

وأعلنت كتيبة جنين، في بيان مقتضب لها، است.هداف قوات الاحتلال المعززة بالآليات العسكرية في محيط المخيم بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص، وتحقيق إصابات مباشرة.

 

من جهته، قال جيش الاحتلال “الإسرائيلي” إن قواته تنفذ الآن عملا عسكريا في مخيم جنين ومدينة نابلس، مشيراً إلى أن العمليتين تتعلقان بعملية “حوارة”، مشيراً إلى “مق.تل 4 فلسطينيين بينهم منفذ العملية”،حسب تأكيده.

 

في حين قالت القناة 12 “الإسرائيلية” إنه “لا تأكيد بشأن تصفية منفذ عملية حوارة”، مضيفة أن “قوات الاحتلال استخدمت مروحية لإجلاء أفرادها من جنين، بينما أعلنت القناة 13 “الإسرائيلية” إسقاط طائرة مسيرة تابعة للجيش “الإسرائيلي” في جنين.

 

وتزامن اقتحام جنين مع عملية أخرى للاحتلال في مدينة نابلس، حيث أعلنت إذاعة الجيش “الإسرائيلي” اعتقال 3 شبان فلسطينيين مطلوبين بعد محاصرة منزل في المدينة.

 

ويشار إلى أن كانت مجموعات من المستوطنين اقتحمت صباح الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى تحت حماية جنود الاحتلال “الإسرائيلي”، وذلك تلبية لدعوات جماعات الهيكل المتط.رفة، وكان على رأسها عضو الكنيست السابق المت.طرف يهودا غليك.

 

وكان أحد المقاومين الفلسطينيين نفذ عملية إطلا.ق النار في شارع حوارة قرب أريحا، أواخر شهر شباط الفائت، أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين أحدهما جندي في جيش الإحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى