العناوين الرئيسيةفلسطين

1400 أسير فلسطيني يبدأون الجمعة إضراباً عن الطعام احتجاجاً على جرائم الاحتلال

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن نحو 1400 أسير فلسطيني سيبدؤون إضراباً عن الطعام احتجاجاً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الأسرى.

وقالت الهيئة في بيانها وفق وكالة “وفا” الفلسطينية أنه “في ظل هجمة الاحتلال المسعورة تجاه الأسرى في كل المعتقلات بعد تحرير ٦ أسرى أنفسهم من معتقل (جلبوع) وإعادة اعتقال ٤ منهم وهم تحت التعذيب والتنكيل”.

وتابع بيان الهيئة “قررت الحركة الأسيرة الدفاع عن حقها وكرامتها في الحياة والحرية من خلال الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام على شكل دفعات بدءاً من الجمعة المقبل تحت شعار (معركة الدفاع عن الحق)”.

وأكمل البيان “الدفعة الأولى من الإضراب ستضم 1380 أسيراً في عدة معتقلات وثم تدخل دفعات جديدة من الأسرى في هذه المعركة الثلاثاء المقبل، كما سيضرب 100 أسير عن الماء يوم الجمعة اللاحقة لبدء الإضراب”.

وختم البيان بدعوة المنظمات الحقوقية والإنسانية والقانونية الدولية إلى ضرورة وقف التزام الصمت تجاه ما يحصل في معتقلات الاحتلال، ومحاسبة سلطاته على جرائمها تجاه آلاف الأسرى الذين ينكل بهم يومياً.

ودخل الأسير زكريا الزبيدي إلى غرفة الإنعاش فاقداً للوعي بعد تعرضه للضرب والتنكيل هو ورفاقه المعاد اعتقالهم بعد تحريرهم لأنفسهم من معتقل “جلبوع” على يد عناصر هيئة السجون التابعة للاحتلال.

يذكر أنه خلال الأعوام الأخيرة نفذ الأسرى عدة اضرابات عن الطعام لرفض إجراءات المحتل التعسفية بحقهم داخل المعتقلات ولتحسين شروط حياتهم داخلها إضافة لمساندة قضية بلادهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى