فلاش

1200 طالب في مدرسة واحدة .. طلاب قرية “بيرين” يطالبون بمدرسة ثانية

طالب عدد من أهالي وطلاب قرية “بيرين” في ريف حماه الجنوبي، عبر تلفزيون الخبر، وزارة التربية بإنشاء مدرسة ثانية في قريتهم، لتخفيف الضغط عن المدرسة الوحيدة في القرية (مدرسة الشهيد يونس خضور) .

وقال أحد أهالي القرية، لتلفزيون الخبر “يوجد في القرية مدرسة وحيدة تضم جميع الحلقات التعليمية، مما يسبب ضغط على الطلاب وزيادة في عددهم في الصف الواحد” .

وأضاف “وجود مدرسة أخرى يساعد في العملية التعليمية، وطالبنا بإنشاء مدرسة أخرى، ولكن المعنيون بالأمر يقولون أن المشكلة في عملية استملاك الأرض” .

وتحدث أحد طلاب القرية، لتلفزيون الخبر قائلا : “عدد الطلاب في المدرسة يزيد عن 1200 طالب، مما يجعلنا غير قادرين على استيعاب المعلومات أحياناً بسبب ضخامة العدد” .

وتابع الطالب “الدوام في المدرسة مقسوم لفترتين، فترة للتعليم الابتدائي، وفترة للتعليم الأساسي والثانوي، وبالرغم من هذا فعدد الطلاب لا يتناسب مع عدد القاعات الدراسية وسعتها” .

وبدوره قال مدير تربية حماه، يحيى المنجد، لتلفزيون الخبر “لم يتم بناء مدرسة أخرى لأن موافقات البناء توقفت منذ بداية الأحداث” .

وأشار المنجد الى أن “كان الحل البديل هو إنشاء غرف مسبقة الصنع مقدمة من منظمات خيرية بالتعاون مع وزارة التربية، ولكنها توقفت في الفترة الأخيرة” .

يشار إلى أن عدد القاعات الدراسية هو 15 قاعة، في المدرسة وتضم طلاب الحلقات التعليمية الثلاث، بحسب الأهالي.

يذكر أن مدرسة “يونس خضور” زودت بغرف مسبقة الصنع، ولكنها غير مناسبة للعملية التعليمية بسبب صغر مساحاتها، ودرجات حرارتها المرتفعة صيفاً والمنخفضة شتاءً .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى