العناوين الرئيسيةسياسة

المقداد لوزير خارجية عُمان: محاولات الغرب للتأثير سلباً على الانتخابات باءت بالفشل

عرض وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي النتائج الإيجابية والنجاح الذي حققه السوريون فيما يتعلق بإنجاز الاستحقاق الدستوري المتمثل في الانتخابات الرئاسية وإجرائها داخل وخارج سوريا.

وأكد المقداد أن أفواج السوريين في الداخل والخارج أثبتت للعالم التفاف الشعب السوري خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد وان محاولات الغرب للتأثير سلبا على هذه الانتخابات كلها باءت بالفشل.

واستعرض الجانبان المتابعة الجارية من قبل المعنيين في البلدين لوضع نتائج زيارة الوزير المقداد الأخيرة إلى سلطنة عمان موضع التنفيذ والبناء عليها فيما يتعلق بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كل المجالات.. وكذلك التنسيق والتشاور فيما يتعلق بالتطورات السياسية على الساحتين العربية والدولية.

كما نقل الوزير المقداد إلى نظيره العماني إتمام الإجراءات القانونية السورية المتعلقة بالاتفاقية التي تم توقيعها بين البلدين بالإعفاء المتبادل لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة وإصدار مجلس الشعب يوم الثلاثاء الماضي قانون المصادقة على هذه الاتفاقية.

وأعرب المقداد عن ارتياح السوريين لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين البلدين وعن التطلع نحو البناء على ما تم إنجازه للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى المستوى الذي يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

بدوره هنأ الوزير العماني الرئيس الأسد بنجاح الانتخابات الرئاسية وبارك للجمهورية العربية السورية هذا الإنجاز.. متمنياً أن يعزز ذلك من عودة سوريا للعب دورها المهم على المستويين العربي والدولي وأن يعم الأمن والاستقرار في جميع الأراضي السورية.

يذكر أن الوزيران اتفقا على البقاء على التواصل المستمر لمناقشة القضايا والتطورات ذات الاهتمام المشترك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى