العناوين الرئيسيةمحليات

الرئيس الأسد يزور مركز خدمة المواطن الإلكتروني بدمشق

زار الرئيس الدكتور بشار الأسد الأربعاء مركز خدمة المواطن الإلكتروني بدمشق والذي بدأ بتقديم خدماته للمواطنين.

وحاور الرئيس الأسد كادر المركز حول آلية العمل فيه والتي تقوم أساساً على طلب المعاملات عبر شبكة الإنترنت وحصول المواطن عليها من منزله أو مكان عمله دون الحاجة للذهاب إلى الدوائر الرسمية لإنجازها.

وبحسب “سانا” استمع الرئيس الأسد إلى شرح مفصل عن أنواع المعاملات التي يقدمها المركز حالياً والمعاملات الأخرى التي يجري التحضير للبدء بتقديمها.

Image may contain: 1 person, screen

وفي ختام الزيارة شكر الرئيس الأسد الكادر القائم على هذا العمل الأساسي والجوهري، داعياً إلى تكثيف العمل بالتعاون مع جميع الوزارات من أجل تغطية جميع المجالات والتي يمكن أن تخفف العبء عن المواطن.

وتحقق خدمات مراكز خدمة المواطن الإلكترونية هدف تبسيط الإجراءات الإدارية للتخفيف عن المواطن وتوفير الكثير من الوقت والجهد والمال ويضمن شفافية ووضوحاً في الإجراءات والوثائق المطلوبة.

Image may contain: one or more people and screen

ومراكز خدمة المواطن تقدم خدمات متعددة يقصدها المواطن لتنفيذ معاملاته في الإدارة العامة بدلاً من التوجه إلى الإدارات نفسھا وبحيث يكون لدى المركز التفويضات اللازمة بتقديم الخدمات من الجهات صاحبة الحق بتقديمها.

وتقدم الخدمات وفق معايير وأسس تراعي حصول المواطن على أفضل وأسرع خدمة بشفافية وعدل ودون تعقيدات إجرائية.

وتقوم بالنيابة عن المواطن بمتابعة معاملاته في هذه الإدارات بما في ذلك المعاملات التي تتم عبر أكثر من إدارة واحدة.

تلفزيون الخبر 

Image may contain: one or more people and people on stageImage may contain: one or more people and screenImage may contain: 1 person

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق