العناوين الرئيسيةرياضة

مسؤول في اتحاد الكرة لتلفزيون الخبر: مباريات الجمعة القادمة بجمهور وهذه أسباب اللعب يوم السبت

كشف المنسق الإعلامي للاتحاد السوري لكرة القدم يامن الجاجة لتلفزيون الخبر أن “مباريات المرحلة الثامنة من الدوري السوري بكرة القدم المقررة يوم الجمعة ستكون كالمعتاد بحضور الجمهور”.

وقال الجاجة في تصريح لتلفزيون الخبر إن” اتحاد كرة القدم لم يرده أي قرار حتى الآن من الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفايروس كورونا، بخصوص حظر الجماهير من دخول الملاعب”.

وكان الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفايروس كورونا طلب الإثنين من المحافظين عدم منح التراخيص لأي تجمعات من شأنها المساهمة في انتشار وباء كورونا.

وتابع الجاجة: “الفريق الحكومي هو المعني الوحيد بتقرير مصير الحضور الجماهيري للملاعب، وهو من سمح بالحضور الجماهيري للمباريات انطلاقا من افتتاح الموسم الحالي”.

وكشف الجاجة السبب وراء إجراء بعض جولات الدوري يوم السبت، بدل الجمعة كما كان معتادا في النسخ السابقة من الدوري الكروي، وهو ما أثار استياء كثير من متابعي الدوري، المعتادين على الحضور يوم الجمعة، حيث تغلق معظم المحال أبوابها.

وأشار الجاجة إلى أن “اتحاد كرة القدم وضع بعض الجولات يوم السبت في الرزنامة، على أساس وجود مباريات للجيش والوثبة في كأس الاتحاد الآسيوي، بمنتصف الأسبوع”.

وأضاف: “بعد إلغاء الاتحاد الآسيوي نسخة 2020 من كأس الاتحاد، اقترحنا على الأندية العودة بجميع المراحل إلى يوم الجمعة كما هو معتاد، لكن معظم مدراء الأندية الفنيين رفضوا الفكرة”.

وختم الجاجة: “رفض معظم المدراء الفنيين للفكرة سببه أنهم عادة يعطون إجازات للاعبين في فرقهم، وفقا للرزنامة الموضوعة”.

ويسمح اتحاد كرة القدم بدخول الجماهير للملاعب بنسبة لا تتجاوز 40% من سعة أي ملعب، لكن لم يطبق القرار على أرض الواقع حتى ختام الجولة السابعة.

وشهدت الجولات السبع الأولى من الدوري حضورا جماهيريا كبيرا في مختلف المحافظات، دون تطبيق لقواعد التباعد المكاني، فيما تحضر الكمامة بين الحاضرين كخيار شخصي يلتزم به البعض، ويتجنبه البعض الآخر، دون إلزام بارتدائها.

وقرر الفريق الحكومي الاثنين فرض ارتداء الكمامة للمراجعين والعاملين في المؤسسات العامة ولمستخدمي وسائط النقل الجماعي بمختلف أنواعها ومرتادي الأسواق والمحال التجارية المغلقة وصالات السورية للتجارة ومنافذ بيع الأفران.

يذكر أن عدد الإصابات بسوريا تجاوز بحسب البيانات الرسمية ال9300 حالة مكتشفة، شفي منهم 4432 فيما بلغ عدد الوفيات حتى الإثنين 530 حالة.

 تلفزيون الخبر- أحمد نحلوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى