العناوين الرئيسيةطافشين

‎مهاجرون سوريون يترشحون لانتخابات بلدية في الدنمارك

‎ترشح سبعة مهاجرين سوريين للانتخابات البلدية في الدنمارك في محاولة لكسب مواقع قيادية تدفع بهم لحماية اللاجئين الآخرين، في دولة تحاول ترحيل اللاجئين و تعتبر من أكثر الدول تطرفاً ضدهم

ورشحت اللاجئة السورية إيمان حمزة “44 عام” نفسها ضمن سبعة آخرين في الانتخابات البلدية عن حزب “الراديكال فنسترا” في بلدية هولستبغو.

وقالت إيمان لوسائل الإعلام أنها خريجة كلية الاقتصاد قسم المحاسبة وعملت في دمشق موظفة بالشركة السورية للنفط لمدة 13 عاما، وغادرت إيمان سوريا إلى تركيا في عام 2013 وسبقها زوجها إلى الدنمارك إلى أن قام بلم شمل العائلة في عام 2015.

وأضافت إيمان التي عملت متطوعة في العديد من المنظمات التي تقدم الدعم للأطفال والنساء: “قررت أترشح لكي أوصل صوتنا للبلدية، السوريون فئة مهمشة سياسياً لعدم وجود ممثل لهم في الانتخابات”.

ورشحت أيضاً آلاء شاكر نفسها، مع محمد ستيتان وصلاح زادة، ومحمد رابح قدور لهذه الانتخابات التي ستقام في السادس عشر من تشرين الجاري.

يذكر أن المرشحين السوريين أعربوا عن ألمهم أن يكونوا جزء من الحياة السياسية في البلاد من أجل الدفاع عن قضايا الهجرة في ظل تنامي موجة العنصرية في بعض الدول الأوروبية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى