فلاش

٢٥ ضبط يومي في المدينة .. هل تنجح محاولة شرطة حماة في قمع “ السيارات المفيمة “ ؟

ذكر مصدر مسؤول في قيادة شرطة لمراسل تلفزيون الخبر بحماة أن دوريات مكثفة تقوم بعملها لمكافحة ظاهرة التفيم ويوجد لدينا مايقارب 25 ضبط مخالفة يومياً بحق من يقوم بتفييم سياراته.

وأضاف المصدر: “لا يحق لأي جهة عسكرية بتفييم السيارات العائدة لها دون قرار من وزير الداخلية أو الدفاع حصراً”.

ووردت عدة شكاوي من مختلف مناطق محافظة حماة لتلفزيون الخبر عن تفاقم ظاهرة السيارات المفيمة وماتقوم به من أعمال “تشبيحية” على حد قول المشتكين.

وتعج شوارع السلمية وريفها ، بالسيارات المفيمة ، ولم يعد خافياعلى أحد ،الدور الكبير الذي لعبته السيارات المفيمة بحوادث الخطف التي شهدتها المدينة في وقت سابق.

وفي مدينة محردة تحدث أحد الأهالي لتلفزيون الخبر بأنه “يوجد عدد كبير من هذه السيارات وغالبيتها لا تحوي لوحات تقوم بالتجوال بساعات متاخرة من الليل مع أصوات اغاني مرتفعة دون أن تميز من هو داخل هذه السيارة وأمام أعين جميع المعنيين”.

حتى في حماة المدينة ، وعلى الرغم من الدور الكبير الذي يقوم به محافظها الجديد لمحاربة الفساد فيها ، إلا أن السيارات المفيمة لا زالت موجودة ترافقها مظاهر مسلحة ، حيث يلاحظ عدم التزامهم بإشارات المرور ناهيك عن السرعة الزائدة ومضايقة سائقي التكاسي والنقل الداخلي.

وجميع هذه التجاوزات تحدث أمام شرطة المرور التي “لا حول لها ولا قوة”، بحسب تعبير أحد أهالي المدينة لتلفزيون الخبر.

ويقول أبو ماهر أحد سكان المدينة لتلفزيون الخبر: “السيارات المفيمة موجودة وبكثرة في المدينة ، فلقد أصبح كل مين يملك سيارة ويقاتل في أحد التشكيلات يفيم سياراته ، فالموضوع اصبح ثقافة يدرج تحت بند “التشبيح””.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى