محليات

١٥ حالة “فوال” و٦ حوادث سير في ٤٨ ساعة فقط في مصياف

راجع الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية ١٥ حالة تسمم بالفول (الفوال) كما تم إسعاف ٦ حالات إلى المشفى نتيجة حوادث السير.

وبين الدكتور ماهر يونس مدير الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني أن: ” عدد حالات الفوال منذ بداية العام بلغت نحو ٥٠ حالة وجميع حالات الفوال للأطفال التي تم إسعافها إلى المشفى احتاجت إلى نقل دم إسعافي بسبب تدني قيم الخضاب لديهم”.

وأضاف الدكتور يونس: “كما أسعف إلى الهيئة ٦ مصابين نتيجة حوادث سير خلال ال ٤٨ ساعة الماضية آخرها للشاب ع.ف 16 عاماً لديه كسور في الساق ونزف فوق الجافية”.

وأضاف الدكتور ماهر يونس أن: “عدد حوادث السير التي وصلت الى مشفى مصياف بلغ ٢٠٠ حالة منذ بداية العام الحالي توزعت بين ٣٦ حادث في كانون الثاني و ٤٤ في شهر شباط و ٦٢ في آذار و ٤٣ في نيسان و١٥ حادث سير في أيار حتى اليوم، وتضرر المئات ما بين كسور ورضوض وجروح نتيجة هذه الحوادث”.

وطلب الدكتور ماهر اليونس من الأمهات الذين يعرفن أن طفلهم يصاب بالفوال إذا تناول الفول، عدم إطعامه الفول أو البازيلاء أو الفاصولياء أو فول الصويا مرة ثانية، حيث توجد لدينا أسماء مكررة لأطفال أصيبوا السنة الماضية بالفوال وهذه السنة أيضاً أصيبوا.

يذكر أن حالات الفوال تزداد في هذا الوقت من كل عام بسبب اعتماد الأهالي على الفول في وجباتهم اليومية كونها تعد من الوجبات غير مكلفة والبسيطة.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى