العناوين الرئيسيةتعليم

“يونيسيف” تدعو لإبقاء المدارس مفتوحة رغم انتشار كورونا

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الحكومات إلى إعطاء الأولوية لفتح المدارس خلال فترة انتشار جائحة “كورونا”، مع اتخاذ تدابير الأمن والسلامة اللازمة.

وحذرت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الرسمي، من خطورة فقدان الأطفال تعليمهم ونظام الدعم والغذاء والسلامة.

واعتبر البيان أن الأطفال الذين لا يحصلون على الرعاية اللازمة على الأرجح سيتركون الدراسة وسيدفعون الثمن الأكبر من هذه الخطوة.

وارتفع عدد الأطفال المتأثرين بإغلاق المدارس بسبب الفيروس بنسبة 38% خلال تشرين الثاني، “ما يضع ضغطًا كبيرًا على عملية التعليم لـ 90 مليون طالب حول العالم”، حسبما ذكرت الوكالة.

وأوضح تقرير صادر من “يونيسف” بعنوان “الحفاظ على تعليم الأطفال بأمان خلال جائحة كوفيد-19” أن الملايين من الأطفال السوريين تركوا المدرسة أو كانوا عرضةً لعدم استكمال تعليمهم بسبب دخول البلاد عامها العاشر من الحرب.

وكانت مديريات التربية في بعض المحافظات السورية أغلقت العديد من الشعب الصفية بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب والكادر التعليمي.

يذكر أن مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية، الدكتورة هتون طواشي، أكدت عبر تلفزيون الخبر على ضرورة “التقيد بالإجراءات الاحترازية، كاستخدام الكمامة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وتجنب الأماكن المزدحمة، إضافة إلى غسل اليدين بشكل متكرر، لنحمي أطفالنا وعائلاتنا من الإصابة بالفيروس، بعد تسجيل أكثر من 1000 إصابة في مدارس البلاد”.

يشار إلى ان وزارة الصحة أعلنت في بيان أن حصيلة الإصابات المسجلة رسميا في سوريا بلغت حتى مساء الأربعاء 8675 شفيت منها 4114 وتوفيت 465 حالة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى