علوم وتكنولوجيا

“يوتيوب” يطلق تصميما جديدا لمنصته

بدأ موقع “يوتيوب” YouTube، إطلاق تصميم جديد للصفحة الرئيسية يأتي بمصغرات أكبر، بهدف تسهيل تجربة المشاهدة على أجهزة سطح المكتب للمستخدمين .

وأًصبحت المصغرات أكبر حجمًا، وبالتالي أًصبح عدد مقاطع الفيديو الظاهرة على الصفحة الرئيسية أقل، وذلك وفق ما أكد متحدث باسم “يوتيوب” لموقع The Verge. وأضاف المتحدث: ومع ذلك، فإن المستخدمين سوف يرون المزيد من المعلومات عن مقاطع الفيديو .

وسيكون بإمكان منشئي المحتوى استخدام عناوين أطول للمحتوى الذي ينشرونه، وذلك بهدف تزويد الناس بالمزيد من المعلومات عن مقاطع الفيديو من خلال النظرة الأولى، بدلاً من وضع مؤشر الفأرة فوق المقطع لإظهار المزيد من التفاصيل، أو النقر عليه .

وأزالت “يوتيوب” مع التصميم الجديد، عددًا من الفئات من الصفحة الرئيسية، بما في ذلك: “الأخبار”، و”الموسيقى”، ووفقًا للشركة، فإن هذه التغييرات تأتي بعد العديد من الردود التي حصلت عليها من المشاهدين، ومنشئي المحتوى على حد سواء خلال مراحل مختلفة من اختبار التصميم، كما أن التحديث شمل إصلاح العديد من المشكلات التقنية.

ويسمح التصميم الجديد لصفحة “يوتيوب” الرئيسية بإيقاف عرض التوصيات من القنوات التي لا يهتم بها المستخدم، وكانت “يوتيوب” أطلقت هذه الميزة أولًا للأجهزة المحمولة سابقاً .
يُشار إلى التصميم الجديد سوف يبدأ توفره للمستخدمين اعتبارًا من الخميس لأجهزة سطح المكتب، بالإضافة إلى نسخة الحواسيب من تطبيق “يوتيوب” على نظام أندرويد، وحواسيب آيباد، وسوف يكون التحديث متاحًا لجميع المستخدمين قريبًا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى