علوم وتكنولوجيا

“يوتيوب” يحد من الفيديوهات المضللة

أكد موقع “يوتيوب”، أن الوقت الذي يقضيه المستخدمون في مشاهدة المحتوى المزيف ، تراجع على نحو ملحوظ، بفضل الإجراءات التي جرى اتخاذها.

وواجه “يوتيوب”، انتقادات كثيرة، بسبب مقاطع فيديو تروج لمحتوى “يتعارض مع المنطق والحقائق”، ويسوّق لأمور توصف بالسخيفة، لكن الموقع لم يبادر إلى حذفها حتى يحافظ على مبدأ حرية التعبير.

ويزعم البعض أن الأرض مسطحة وليست كروية كما يقول العلم، لكن يوتيوب لا يقوم بحذف مقاطع الأشخاص الذين ينشرون فيديوهات يروجون من خلالها هذا الرأي، رغم كونه خاطئا من الناحية العلمية.

وأضافت الشركة المملوكة ل “غوغل “، أنها استطاعت أن تخفض وقت مشاهدة هذا المحتوى بنسبة 70 في المئة في الولايات المتحدة، لكن لم يتبين بعد مدى التغير في مناطق أخرى من العالم.

وقال موقع يوتيوب، يوم الثلاثاء، إنه سيكون هناك دائما محتوى في المنصة “يتعارض مع سياساتنا، لكنه لا يتجاوز الخط الأحمر بطبيعة الحال”، وفق ما نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية.

ويقول الموقع إنه بذل جهودا مهمة حتى يحد من انتشار هذا النوع غير الدقيق من المحتوى، وذلك من خلال دفع المستخدمين إلى مشاهدة مقاطع موثوقة بشكل أكبر، أو إحالتهم إليها حين ينتهوا من مشاهدة فيديو “مغرض”.

يذكر أن يوتيوب أعلن سابقا عن سياسات صارمة لمعاقبة أصحاب المحتوى المخالف الذين يخالفون القواعد التي يضعها الموقع ، كتعليق قدرة منشئ المحتوى على تحقيق الأرباح .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى