العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“يوتيوب” تعلن عن قواعد جديدة تسرى على جميع المستخدمين والمدونين

تسري اعتبارا من 1 حزيران قواعد جديدة في موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، وسيكون لهذا الموقع الذي تملكه شركة “غوغل” الحق في تضمين الإعلانات في جميع مقاطع الفيديو التي ينشرها مستخدموه وفقا لما نقلته RT.

وسيظهر التغيير الرئيسى الذى سيؤثر على جميع المستخدمين، من خلال حق “يوتيوب” في استثمار محتويات جميع مقاطع الفيديو في الموقع.

ويمكن للشركة الآن عرض الإعلانات داخل الفيديو الخاص بأي مدون، وتحصيل رسوم للوصول إليها من خلال الاشتراكات في “YouTube Premium”، وفي نفس الوقت، إذا لم يكن المدون مرتبطا بالبرنامج التابع، فلن يتلقى أي مدفوعات مقابل إبداعاته.

وكانت هذه القواعد قد دخلت حيز التنفيذ في الولايات المتحدة في تشرين الثاني الماضي، ويجرى إدخالها منذ حزيران في جميع البلدان.

كل ذلك يعني أن الشركة يمكنها الآن عرض الإعلانات في بعض مقاطع الفيديو الخاصة بأي مستخدم، حتى لو لم يكن مرتبطا ببرنامج الإعلانات، ومع ذلك، لن يحصل أصحاب مثل هذه المقاطع على دخل من هذه الإعلانات.

وإذا وصلت القناة إلى المؤشرات المطلوبة، كما في السابق، يمكن لصاحبها الانضمام إلى برنامج الإعلانات.

ولم تتغير شروط الانضمام إلى برنامج الإعلانات، ومنها على سبيل المثال توفر ما لا يقل عن 1000 مشترك في القناة، والحصول على 4000 ساعة من المشاهدة من مقاطع الفيديو المنشورة في المجال العام.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى