العناوين الرئيسية

يوتيوبر بريطاني يوثق حضوره لقاء تشرين والوحدة ويستغرب انسحاب الأخير

وثق “اليوتيوبر” البريطاني “سيمون ويلسون”، حضوره مباراة الوحدة وتشرين في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، يوم 15 نيسان الفائت.

ونشر “ويلسون” على قناته في “يوتيوب” مقطعا مصورا، يوثق فيه زيارته لدمشق وحلب، ومن ضمن نشاطاته في الزيارة، حضر لقاء تشرين والوحدة.

وظهر “ويلسون” في الفيديو مستغربا بداية من تواجد الألعاب النارية في مدرجات الملعب، حيث جلس مع مشجعي فريق تشرين في المنطقة المخصصة لهم في ملعب الجلاء بدمشق.

واعتقد “ويلسون” بداية أنه يجلس مع مشجعي أصحاب الأرض، قبل أن ينتبه لاحقا أنه متواجد مع مشجعي فريق تشرين، بطل الدوري للموسم الحالي، والذين حضروا ذلك اللقاء بكثافة.

وابتعد “ويلسون” عن منطقة تواجد “التراس إيغلز” في المدرجات، بعدما طلب منه أحد أفراد المجموعة، إطفاء الكاميرا في منطقة تواجد أفراد نواة “الألتراس”، كجزء من عقلية مشجعي روابط “الألتراس”، في العالم.

واستغرب “ويلسون” انسحاب فريق الوحدة من المباراة، بسبب احتساب ركلتي جزاء في وقت قصير لصالح “البحارة”، حيث قال “يبدو الإنسحاب في سوريا سهلا للغاية”.

وقال “ويلسون”: “من الغريب أن ينسحب فريق من الملعب لاحتسابه ركلة جزاء يعتقد أنها خاطئة، وأن يتهم الحكم بالرشوة، اعتقد أن الفريق الدمشقي انسحب لاعتقاده أن نتيجة اللقاء ذاهبة للأسوأ”.

وختم “ويلسون” مقطعة خائفا من توتر الأجواء في الملعب، وإغلاق أبواب جهة خروج مشجعي “فريق اللاذقية” كما أسماهم، ريثما يتم تأمين خروج مشجعي الفريق أصحاب الأرض.

ويتابع حساب “ويلسون” على “فيسبوك” حوالي 5 ملايين متابع، ومليون على “يوتيوب”، وربع مليون على “انستغرام”.

وحصد فيديو “ويلسون” الذي انتشر بين الصفحات السورية، تفاعلا واسعا، ونال الكثير من التعليقات الساخرة، على واقع كرة القدم السورية.

وتفاوتت التعليقات بين “ياسوادة وشنا إدام الضيوف ما كفينالن اللعبة” أو “اليوتيوبر فكر جمهور تشرين هو صاحب الأرض لأن أكتر من الوحداوية” و “منيح ما حضر ضرب الحكم بلعبة حرجلة وجبلة، أو راية الركنية المرفوع بدال علمها لباس داخلي، او تنشيف الملعب بالاسفنجة، هاد من فريق انسحب انجلط، كيف ما يشوف باقي كوارثنا”.

وظهرت العديد من التعليقات اللطيفة على فيديو “ويلسون” مثل: “إي سيدي حط بالخرج بصوت الراحل حسن دكاك” و”مستغرب البارودة بالملعب الأخ، هاد لو شاف الأجواء بالديربي كان وقف عرجل ونص” أو “البريطاني شهدلنا بصحة البنالتيات، ماعاد حدا يجادل”.

يذكر أن تشرين توج بلقب الدوري موسم 2021/2022، بعد موسم استثنائي شهد عدة حالات انسحاب، وجدل تحكيمي كبير، وعدم انتظام في رزنامة الدوري، الذي ضغطت مراحله الأخيرة في شهر رمضان المبارك، رغم أجواء الصيام، بعد ذهاب استمر لأكثر من ستة أشهر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى