اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“يموت طفل كل 10 دقائق”.. “اليونسيف” تطلق تحذيراً حول أطفال اليمن

حذّرت “​اليونيسف” من أن “ملايين ​الأطفال​ يواجهون مخاطر متزايدة لناحية سوء التغذية في ​اليمن، إذا لم تخصص أموال بشكل عاجل لهذا البلد حيث يموت طفل كل عشر دقائق”.

وأشارت المنظمة الأممية في بيان، الى أن “من بين 11 مليون طفل يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في اليمن، يعاني أكثر من 540 ألف طفل دون سن الخامسة سوء تغذية حادا يهدد حياتهم”.

ولفتت المنظمة إلى أنها “بحاجة ماسة إلى 484 مليون دولار عام 2023 لمواصلة تدخلها في هذا البلد وهو الأفقر في شبه الجزيرة العربية وقد دمرته أكثر من ثماني سنوات من الحرب”.

وحذرت من أنه “بدون اتخاذ إجراءات عاجلة، قد يواجه ملايين الأطفال مخاطر متزايدة لناحية سوء التغذية”، مشددة على أنه “إذا لم تصل الأموال، قد تضطر اليونيسف إلى تقليص مساعدتها الحيوية للأطفال الضعفاء”.

يذكر أن الدول المانحة كانت تعهدت في نهاية شباط الماضي تقديم 1,2 مليار دولار لسكان اليمن وهو ما أثار استياء منظمات الإغاثة الإنسانية التي كانت تطالب بأكثر من 4 مليارات دولار.

وبحسب الأمم المتحدة فإن أكثر من 21,7 مليون شخص (ثلثي السكان)، بحاجة إلى مساعدات إنسانية هذا العام، في بلد يشهد نزاعاً دامياً منذ 2014 أودى بعشرات آلاف اليمنيين وتسبب بأزمة إنسانية، وصفتها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ في العالم مع نزوح ملايين الأشخاص.

ووفقاً لـ”اليونيسف”، قُتل أو شُوه أكثر من 11000 طفل، وتحذر الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة التي تفتقر إلى التمويل، بانتظام من مجاعة واسعة النطاق في البلاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى