اخبار العالم

يريفان تعلن إسقاط 5 طائرات و3 مروحيات تابعة للقوات الأذربيجانية.. وباكو تهدد بالرد

أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية أن قوات إقليم ناغورني قره باغ أسقطت الجمعة خمس طائرات أخرى وثلاث مروحيات تابعة للقوات الجوية الأذربيجانية.

ووفقاً لوكالات الأنباء فإن المتحدث باسم الوزارة أرتسرون هوفهانيسيان كتب على صفحته على فيسبوك أن الضربات الدقيقة لوحدات جيش دفاع قره باغ في حوالي الساعة 16 أسقطت خمس طائرات معادية وثلاث مروحيات”.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق عن إسقاط طائرتين تابعتين لسلاح الجو الأذربيجاني.

من جهتها هددت أذربيجان بشن غارات على مواقع عسكرية في عمق أراضي أرمينيا رداً على هجوم صاروخي نفذته الحكومة الأرمينية.

وقال مساعد رئيس أذربيجان حكمت حاجييف خلال مؤتمر صحفي إن أذربيجان تنوي “تطبيق حقها في الرد” على الهجوم وإنها “ستتخذ من أجل ضمان أمن مواطنيها الإجراءات اللازمة ضد المواقع العسكرية المشروعة في أراضي أرمينيا التي تستخدم لقصف أراضي أذربيجان”.

وكانت وزارة الدفاع في أذربيجان أعلنت في وقت سابق اليوم عن شن الجيش الأرميني نحو عشر ضربات على بلدة في مقاطعة شمكير شمال غربي البلاد باستخدام منظومة أو تي آر 21 توشكا الصاروخية التكتيكية الأمر الذي نفته وزارة الدفاع الأرمينية.

و أفادت وكالة نوفوستي الروسية بأن حافلة كانت تقل صحفيين من روسيا وأرمينيا ومتطوعاً من أمريكا تعرضت للقصف من قبل أذربيجان في منطقة قره باغ اليوم.

وشهدت الأوضاع في إقليم ناغورنى قره باغ تصعيداً عسكرياً مفاجئاً يوم الأحد الماضي في الوقت الذي تبادل فيه الجانبان الأرميني والأذربيجاني الاتهامات حول أسباب هذا التصعيد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى