كاسة شاي

و للبيض يومٌ عالميٌ أيضاً

تمتلئ أيام السنة بالعديد من المناسبات والأحداث الغريبة، ولاسيما لجهة الأعياد العالمية ، حيث يحتفل العالم بيوم 12 تشرين الأول باليوم العالمي للبيض، والذي تم إقراره عام 1996 في فيينا.

ودعت “اللجنة العالمية للبيض” لتكريس يوم من أجل “رفع الوعي العالمي حول مكانة البيض في السلّم الغذائي البشري”، بحسب وسائل إعلام عالمية.

واللجنة العالمية للبيض هي لجنة تضم الجهات العاملة في إنتاج وصناعة البيض حول العالم وتتيح لهم لقاء كل سنة لـ”الاستفادة والتعلم من خبرات بعضهم البعض”.

وبدأ مع الوقت المختصون في التغذية استثمار هذا اليوم لفتح النقاش حول المزايا الصحيّة لهذا الغذاء الشعبي والتقليدي، وسط شكوك عديدة لحقته لجهة ضرره بالصحة واحتوائه على بكتيريا مضرة مثل السالمونيلا.

وهذه السنة يعود النقاش حول البيض ليجدّد التأكيد على فوائده باعتباره عنصراً مفيداً لجسم الإنسان، إذ يحتوي على فيتامينات “إي” و”دي” و”بي 2″ و”بي 12″ واليود والأحماض الأمينية وملح حمض الفوليك.

يذكر أن العديد من الخرافات جرى ترويجها بشأن البيض مثل تسببه بأزمات قلبية، وفي ثمانينيات القرن الماضي، أدى تلوث كمية من البيض في بريطانيا ببكتيريا السالمونيلا إلى جدل واسع بالبلاد أدى إلى استقالة وزيرة الصحة، بحسب ما نقله موقع “سكاي نيوز”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى