اخبار العالم

ويكيليكس: كلينتون كانت تعلم بتمويل السعودية وقطر لتنظيم “داعش”

قال مؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج إن رسائل “هيلاري كلينتون” كشفت أن واشنطن كانت على علم بتمويل حكومتي السعودية وقطر لتنظيم “داعش”.

و أوضح أسانج أنه “تم العثور على رسالة كتبتها هيلاري كلينتون لمدير حملتها الرئاسية الراهن جون بوديستا في مطلع عام 2014، أي بعد مغادرتها لمنصب وزيرة الخارجية بقليل. وجاء في الرسالة أن كلا الحكومتين السعودية والقطرية تمولان تنظيم “داعش”.

وأضاف أسانج: “أن جميع المحللين و الموظفين في الإدارة الأمريكية، يعترفون أن عدداً من الشخصيات السعودية ساهمت في إنشاء “داعش”. غير أن الموقف الرسمي المراوغ لا يزال يقول إن الحديث يدور عن بعض الأمراء المتهورين، الذين يستخدمون مبالغ ضخمة من دولارات النفط لتمويل المتطرفين”.

و تابع “حكومتي تلك الدولتين تدينان هذا النشاط. وما شاهدناه في تلك الرسالة هو أن الحكومتين السعودية والقطرية تحديداً تقومان بتمويل داعش، والأشخاص الذين يمنحون الأموال لصندوق “كلينتون” هم ذاتهم الذين استثمروا في تنظيم داعش”

ومن جهة أخرى قال أسانج: “كشفت رسائل هيلاري كلينتون أنها عندما كانت وزيرة للخارجية تم توقيع اتفاقيات لبيع السلاح كانت هي الأكبر حجماً في العالم، ومنها الاتفاقية مع السعودية بقيمة 80 مليار دولار. وأثناء عمل كلينتون في وزارة الخارجية ازدادت صادرات السلاح الأمريكي ضعفين من حيث قيمة الصفقات”.

وأشار أسانج إلى أن فرصة مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي “دونالد ترامب” في الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية ضعيفة، لن يُسمح له بالفوز، حيث انه لا توجد أي مؤسسة تقف إلى جانب ترامب باستثناء الإنجيليين، أما البنوك والمخابرات وشركات الأسلحة، فكلهم متحدون وراء هيلاري كلينتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى