سياسة

ولفرنسا حصة أيضا .. فرنسا تكشف لأول مرة عن وجود قوات فرنسية على الأرض السورية

كشفت وزيرة الدفاع الفرنسية سيلفي غولار، أن “وحدات من القوات الفرنسية الخاصة موجودة على الأرض، وتؤدي عمليات دقيقة”، وذلك في أول تأكيد رسمي للدور الفرنسي المباشر في سوريا.

وجاء تصريح الوزيرة التي تولت مهامها في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة، في مقابلة مع إذاعة “Europe 1″، حيث قالت بما لا يدع مجالا للشك “لدينا قوات خاصة هناك (سوريا)، تنفذ عمليات دقيقة”.

وأشارت الوزيرة الفرنسية إلى أن “الحديث لا يدور عن إرسال قوة عسكرية كبيرة، ما يعد أمرا مختلفا تماما”، بحسب تعبيرها، مذكرة أيضا أن “فرنسا تقوم بدورها في إطار “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة “داعش”.

وكانت مصادر عسكرية فرنسية تحدثت في حزيران من العام الماضي عن وجود قوات خاصة تابعة لباريس في الأراضي السورية ، لكن الحكومة الفرنسية لم تؤكد رسميا صحة هذه التقارير حتى اليوم، ولم تبين مان تواجد هذه القوات.

يذكر أن القوات الفرنسية، في حال تأكد وجودها، ستعد قوات احتلال، وذلك لأنها دخلت الأراضي السورية بدون علم أو استشارة القيادة السورية، وكان أكد الرئيس الأسد غير مرة أن أي قوات تدخل دون طلب رسمي سوري ستعد قوات احتلال وستتعامل معها القيادة على هذا الأساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى