العناوين الرئيسيةطافشين

ولاية تركية تعلن إمكانية تسجيل السوريين على زيارة بلدهم خارج مواعيد الإجازات السنوية

أعلن والي غازي عنتاب التركيّة، داوود غول، عن “اقتراب الانتهاء من إعداد الموقع الإلكتروني الخاص للسوريين الموجودين في الولاية ممن يرغبون بزيارة سوريا بغير مواعيد إجازات العيد السنوية”.

وقال غول أن “الولاية التركية تتجه لتحديد مدة زيارة السوريين لبلدهم عبر معبر “قارقاميش” مرتين في السنة لمدة أقصاها 6 أشهر”، بحسب موقع “الحل”.

ولفت غول إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو “تمكين السوريين من العودة إلى سوريا، والاطمئنان على أراضيهم وممتلكاتهم ومنازلهم فيما إذا كانت صالحة للسكن في حال قرروا العودة بشكل نهائي”.

وأشار غول إلى أنه “يمكن التسجيل على الزيارات يومياً، علماً أن المعبر لا يستوعب حركة مرورية تزيد عن 20 ألف مسافر باليوم”.

وينحصر التقدم على تسجيل الزيارة بالسوريين حاملي وثائق الإقامة المسجلة في عينتاب فقط، فيما لم يتم توضيح إن كانت الزيارة تشمل حاملي الإقامات السياحية.

تجدر الإشارة إلى أنه يعيش في ولاية عنتاب القريبة من الحدود السورية، نحو 452 ألف لاجئ سوري وفق أرقام أعلن عنها والي المدينة.

يذكر أنه يعيش في تركيا قرابة 3.5 مليون لاجئ سوري موزعين في معظم الولايات التركية، وتسمح لهم السلطات بزيارة سوريا عن طريق إجازتين سنويتين في عيدي الفطر والأضحى، ضمن مدة زمنية تحدد مسبقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى