العناوين الرئيسيةسياسة

وكالة: أنقرة توجّه “الائتلاف” المعارض لمغادرة ترکیا

أفادت وكالة “تسنيم” الدولية للأنباء نقلاً عن مصادر أن، أنقرة وجّهت ما يسمى “الائتلاف الوطني السوري” المعارض لمغادرة الأراضي التركية في إطار مواصلة مساعيها لإعادة النظر في علاقاتها مع دمشق.
وأضاف الوكالة، أنه خلال اللقاء الذي جرى الأسبوع الماضي بين أحد المسؤولين الأتراك مع رئيس ما يسمّى “الائتلاف الوطني السوري” المعارض المدعو “سالم المسلط”، قال المسؤول التركي أن: “أنقرة عازمة تماماً على إعادة العلاقات مع دمشق، ويجب على المعارضة السورية أن تتكيّف مع هذا الواقع”.
وتابع المسؤول: “وفي هذا الإطار يجب على المعارضة أن تسعى وراء العثور على بلد بديل (للهجرة) ووقف جميع أنشطتها السياسية والإعلامية داخل تركيا”، وفقاً لما أفادت به الوكالة.
وغيّرت وسائل الإعلام المعارضة مؤخراً لهجتها إزاء الحكومة التركية، منتقدةً بشدة “عنصرية الأتراك وإجراءاتهم المتسمة بالعنف ضد اللاجئين السوريين”، ما يعيد إلى الأذهان مواقف القنوات التابعة لجماعة “الأخوان” المصرية بعد قرار أنقرة بمغادرتها الأراضي التركية.
يُشار إلى أنه وبحسب المصادر وافق الطرف السوري (المعارض) في هذا اللقاء على طلب أنقرة بمغادرة الأراضي التركية، واقترح “سالم المسلط” السعودية كوجهة بديلة، إلّا أن رئيس ما يسمّى بـ “الحكومة المؤقتة” اقترح التوجّه للأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى