العناوين الرئيسيةطافشين

وقفة تضامنية مع سوريا في فيينا تنديداً بالإجراءات القسرية

نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا في سلوفاكيا ومبادرة “ارفعوا ايديكم عن سوريا” بمشاركة طلاب عرب ومواطنين نمساويين وقفة تضامنية أمام مقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة النمساوية فيينا

ونقلت وكالة “سانا” أن المشاركين رفعوا في الوقفة لافتات تندد بالإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري وحملوا الأعلام الوطنية وصور الرئيس بشار الأسد.

وسلم وفد يضم الدكتور علي أسعد رئيس فرع الطلبة ومأمون شوقي رئيس المبادرة خلال لقائهم نائب ممثل الاتحاد الأوروبي “بوغير سرجير” رسالة تؤكد أن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة وبعض حلفائها على سوريا انتهاك فاضح للقانون الدولي والأخلاقي والإنساني ولا سيما في ظل جائحة كورونا.

وشددت الرسالة على أن الإجراءات القسرية الأحادية تهدد السلام والاستقرار في المنطقة والعالم وتشكل دعماً للإرهابيين وتعيق جهود إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا.

بدوره، ندد البروفيسور النمساوي “ايرنت هاميل” والباحث العلمي النمساوي الدكتور هوبرت كرامر المشارك في اللقاء بسياسات الحصار الاقتصادي الرامية لإخضاع الشعوب والحكومات الرافضة للاملاءات الخارجية والمتمسكة باستقلالية قرارها الوطني.

وانتقدا الصمت الدولي إزاء هذه الإجراءات التي تخدم فقط المجموعات الإرهابية في سوريا، وطالبا بإلغاء هذه الاجراءات الجائرة والظالمة التي تستهدف الشعب السوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى