اخبار العالم

وفيات كورونا في بريطانيا تجاوزت مرضى السرطان والقلب

 

أظهرت إحصاءات أصدرها مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا أن فيروس كورونا أودى بحياة أشخاص أكثر من الذين أودت بهم أمراض السرطان، الخرف والقلب مجتمعين خلال شهر نيسان الماضي.

وأشارت تلك الأرقام الإحصائية إلى أن إجمالي 27764 شخصا في كل من انكلترا وويلز لاقوا حتفهم بسبب مرض كوفيد-19 خلال الشهر الماضي، وذلك مقارنة بـ 10316 فقدوا حياتهم بسبب السرطان، 9892 توفوا بسبب الخرف و4053 توفوا بسبب أمراض القلب الإقفارية.

وبيَّنَت نفس الأرقام أن 12526 من سكان دور الرعاية قد توفوا بعد إصابتهم بالفيروس في الفترة بين الـ 2 من آذار والأول من أيار، وهو العدد الذي يزيد عن ربع ساكني هذه الدور خلال تلك الفترة.

ورغم عدم تأكيد مدى خطورة الفيروس حتى الآن، إلا أنه أودى بحياة كثيرين ممن يعانون من مشكلات صحية أخرى كالسكري، ضغط الدم المرتفع والخرف.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة مؤخرا عن مكتب الإحصاء الوطني أن “كوفيد-19” أصبح السبب الرئيسي للوفاة في انكلترا وويلز، بقتله الناس بمعدل يقدر بثلاثة أضعاف معدل القتل الخاص بالخرف والزهايمر.

ونوهت الأرقام كذلك إلى أن “كوفيد-19” أودي بحياة 587 شخصا من بين كل 100 ألف شخص في انكلترا خلال الشهر الماضي، مقارنة بـ 209 حالة وفاة بسبب الخرف و85 بسبب أمراض القلب.

يذكر أن عدد الوفيات بالفيروس التاجي في العالم تجاوز 316 ألف حالة ، في حين اقترب عدد المصابون من 5 ملايين شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى