اقتصاد

وفد اقتصادي أرمني في سوريا

زار وفد اقتصادي أرمني دمشق، الأحد 16 كانون الأول، ملتقياً مع مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق، ومعاون وزير الخارجية أيمن سوسان، بالإضافة لعدد من رجال الأعمال السوريين.

وقال رئيس الجالية السورية في أرمينيا جورج بارسليان، أن “الهدف من الزيارة هو وضع حجر أساس لتطوير وتنشيط علاقات التعاون الاقتصادية التجارية والصناعية بين سوريا وأرمينيا، وللتأكيد على أننا مع الشعب السوري لإعادة إعمار سوريا الجديدة”، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية.

بدوره، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غسان القلاع طلب من رجال الأعمال الأرمن “الاستفادة من الفرص الاستثمارية والمحفزات التي تقدمها سوريا في مجال الاستثمار خلال مرحلة الإعمار، خاصة أن القوانين الناظمة للاستثمار تسعى إلى توفير الكثير من المزايا”.

وبين بارسيليان أن ” وفد الجالية السورية في أرمينيا، يهدف إلى البحث عن السبل الكفيلة للمشاركة في إعادة إعمار سورية وإقامة المشاريع، مع إمكانية إقامة مشاريع مشتركة في قطاعات متعددة، والقيام بخطوات عملية في هذا الاتجاه”.

كما دعا “الجانبان إلى ضرورة تطوير التشاركية بين المؤسسات ورجال الأعمال من الجانبين في مختلف المجالات التجارية والصناعية، مؤكدين على إقامة شراكات للمساهمة في إعادة الإعمار، بما يسهم في النهوض بالعلاقات الاقتصادية وتوسيع التعاون الاستثماري لما فيه مصلحة البلدين”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى