سياسة

وفد أمريكي عسكري جديد في منبج

أعلن المركز الإعلامي لـ “مجلس منبج العسكري” التابع لقوات “قسد”، أنهم “استقبلوا وفداً رفيع المستوى من قوات “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا في مدينة منبج بريف حلب وتم بحث آخر المستجدات في المنطقة ومناقشة الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة عامة والمدينة خاصة”.

وقال المجلس، في بيان له، أن “كلاً من محمد مصطفى ( أبو عادل) قائد “مجلس منبج العسكري” و شرفان درويش الناطق الرسمي باسم “المجلس” و الشيخ إبراهيم بناوي نائب قائد “مجلس منبج العسكري” و أعضاء من قيادة “المجلس” كانوا في استقبال وفد “التحالف الدولي”.

وأضاف البيان أن “وفد “التحالف الدولي” كان يتألف من ويليام وربيك سفيرا عن الخارجية الأمريكية، و الضابط إيريك مسؤول القوات الخاصة في التحالف الدولي و برفقتهم الجنرال جيمي جيرارد”.

و أشار البيان إلى أن “الاجتماع الذي عقد بين الجانبين ناقش الطرفان فيه آلية التنسيق المشترك، و سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك، كما أكد الجنرال جيرارد على الاستمرار بالعمل و التنسيق مع “مجلس منبج العسكري” و التزام التحالف الدولي بالبقاء في منبج بالتعاون و العمل باستمرار على تأمين الاستقرار و الحفاظ على الأمن”.

وأكد الجنرال الأمريكي على “ضرورة العمل المشترك بغية الوصول لتسوية سياسية في سوريا ترضي جميع الأطراف، و بالمثل استمع الجنرال جيمي لشرح مفصل عن حقيقة الأوضاع في منبج من الناحية العسكرية و الأمنية و التدابير المتخذة للحفاظ على السلم الأهلي و الدفاع عن المدينة إزاء كل المخاطر المحتملة”.

يشار إلى أن جيش الاحتلال التركي و بعد احتلاله لمدينة عفرين بريف حلب هدد بالتوجه إلى مدينة منبج و احتلالها و انتزاعها من يد “الوحدات الكردية”، التي تتهمها تركيا بالإرهاب، ما أدى لنشوب خلافات كبيرة بين تركيا و أمريكا على هذه النقطة، حيث تعتبر أمريكا من اكبر الدول الداعمة لـ “الوحدات”.

يذكر أن “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا، زاد من زيارته الميدانية لمواقع قوات “قسد” في محافظات دير الزور و الحسكة و الرقة و حلب، ومن مساعداته العسكرية و اللوجستية لهم في أكثر من موقع كان أخرها منطقة تل بيدر بريف الحسكة الشمالي.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى