العناوين الرئيسيةموجوعين

وفاة 3 أطفال في مخيمات شمال سوريا جراء البرد والثلوج

توفّي 3 أطفال سوريين بسبب البرد القارس بمخيمات اللجوء شمال سوريا.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في تركيا بحسب وسائل إعلام، أن “طفلا لقي مصرعه في قسطل مقداد بمدينة عفرين بحلب، عندما انهارت خيمة كان فيها، بسبب تراكم الثلوج على سطحها”.

وتوفي طفلان في مخيم بشمال حلب، عندما اندلع حريق في خيمتهم بسبب المدفأة.

من جانبها، أفادت منظمة “كير” الإنسانية بحسب وسائل إعلام، بأن 3 أطفال سوريين لقيوا مصرعهم، فيما تعرض مئات الآلاف من الأشخاص “لخطر كبير” في أعقاب عواصف شتوية شديدة تضرب سوريا والدول المجاورة.

وتسببت العواصف الثلجية وتساقط الأمطار، ليل الأربعاء، بغرق وتهدم مخيمات اللاجئين السوريين في الشمال، ما ضاعف معاناتهم ومأساتهم.

ويعاني اللاجئون في المخيمات من ظروف انسانية سيئة تتمثل بإنعدام التدفئة في ظل الطقس البارد والفيضانات الناجمة عن الامطار الغزيرة، الذي بدوره يؤدي لأمراض وحالات وفاة.

ويوجد في ﺳﻮﺭﻳﺎ، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة، أكثر من 6 ملايين مهجر ونازح داخلياَ، اضطروا لمغادرة منازلهم ومناطقهم بسبب الأزمة التي بدأت منذ عام 2011.

يذكر أنه وفق دراسة شملت عدّة مخيمات في محافظتي إدلب وحلب وتم توجيهها للأمم المتحدة، أظهرت النتائج أن 30% من الخيم تحتاج إلى عوازل مطرية، بينما تحتاج 20% منها إلى عوازل أرضية.

ووفق ذات الدراسة التي جرت خلال الشتاء الماضي فإن قائمة أولويات الاحتياجات لسكان مخيمات الشمال السوري جاءت الحاجة إلى توزيع وقود التدفئة للنازحين أولاً، بينما جاءت في المرتبة الثانية الحاجة إلى تأمين المدافئ بكافة أشكالها “المازوت والحطب والفحم والكاز”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى