العناوين الرئيسيةكاسة شاي

وفاة نجمة ” صراع العروش” ديانا ريغ بعد إصابتها بالسرطان

توفيت الممثلة البريطانية ديانا ريغ، المعروفة بدورها في العملين الفنيين الشهيرين “ذي أفنجرز” و”غيم أوف ثرونز”، الخميس، عن عمر ناهز 82 عاما، وفق ما ذكرت “فرانس برس”.

وقال وكيل أعمالها “سايمن بيريسفورد” في بيان “ببالغ الأسى نعلن لكم أن ديانا ريغ توفيت بسلام صباح اليوم”، موضحا أن الممثلة فارقت الحياة “في منزلها محاطة بعائلتها”.

Image may contain: 1 person, smiling, closeup

من جانبها قالت ابنة الراحلة، الممثلة رايتشل ستيرلينغ: “والدتي الحبيبة توفيت بسلام خلال النوم صباح اليوم. لقد ماتت بسبب سرطان جرى تشخيص إصابتها به في آذار”.

وأشارت إلى أن الراحلة “أمضت أشهرها الأخيرة في التفكير بفرح في حياتها الرائعة المليئة بالحب والضحك وبفخر عميق بمهنتها”، مضيفة “من المستحيل أن نعبر عن مدى الاشتياق الذي سنشعر به تجاهها”.

Image may contain: 1 person, sitting, child and indoor

واشتهرت ديانا ريغ عالميا بفضل أدائها شخصية إيما بيل في مسلسل “ذي أفنجرز” في ستينات القرن الماضي، وقد كانت لها مسيرة لامعة أيضا في المسرح.

ونالت الممثلة مكافآت بارزة عدة بفضل أدائها شخصية ميديا من الميثولوجيا الإغريقية في المسرحية التي تحمل الاسم عينه للمؤلف يوريبيديس وشخصية “الأم شجاعة” للمسرحي الألماني برتولت بريشت.

Image may contain: 1 person, closeup

كذلك حققت ديانا ريغ حضورا قويا بالنسبة للأجيال الجديدة من المتابعين بفضل أدائها شخصية أولينا تيريل في مسلسل “غيم أوف ثرونز” أو “صراع العروش”.

وتم ترشيح ريغ مرتين لجائزة إيمي عن الفترة التي قضتها من 1965 إلى 1968، وهي تلعب دور جاسوسة.

وفازت ريغ بجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) في عام 2000، جنبًا إلى جنب مع نجوم المسلسل.

كما فازت ريغ أيضًا بجائزة بافتا في 1990 عن دورها في المسلسل التلفزيوني “Mother Love”.

وتعد واحدة من أكثر نجمات أفلام جيمس بوند شهرة في كل العصور، وهي المرأة الوحيدة التي لعبت دور زوجة أحد أبطال سلسلة أفلام جيمس بوند (جورج لازينبي)، في فيلم “On Her Majesty’s Secret Service” المنتج في 1969.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى