العناوين الرئيسيةمحليات

وفاة فتاة في ريف اللاذقية نتيجة خلطها مادتي الكلور والفلاش أثناء تعقيم المنزل

توفيت فتاة بعمر (٣٤ عاماً) في مشفى القرداحة بريف اللاذقية بسبب استنشاقها بخار سام ناتج عن خلط الكلور مع الفلاش، وذلك أثناء قيامها بتنظيف المنزل.

وقال مدير مشفى الباسل في القرداحة الدكتور سهيل مخلوف لتلفزيون الخبر: “تم إسعاف الفتاة مساء الثلاثاء إلى المشفى وهي تعاني من صعوبة شديدة قي التنفس، مع زرقة في الوجه”.

وأضاف مخلوف: “رغم القيام بجميع الاجراءات الاسعافية من قبل الكادر الطبي في المشفى، إلا أنها توفيت بسبب قصور تنفسي حاد ناجم عن استنشاق أبخرة سميّة خانقة ومخرشة بشدة للجهاز التنفسي”.

وأوضح مخلوف أنه “وفقا لشقيقة الفتاة والتي كانت موجودة معها في المنزل، أنها قامت بخلط الكلور مع الفلاش لتنظيف المنزل وتعقيمه، واستمرت بالعمل منذ الصباح وحتى الظهيرة”.

وتابع مخلوف: “عند المساء بدأت تظهر الزرقة على وجه الفتاة مع شعورها بصعوبة في التنفس، ما ادى الى قيام ذويها باسعافها الى المشفى حيث فارقت الحياة”.

وشدد مخلوف على أنه “لا يجوز خلط الكلور وغيره من المواد الكيماوية مع بعضها البعض لما ينتج عنها من أبخرة سمية مخرشة بشدة للجهاز التنفسي والتي تؤدي في معظم الأحيان الى الوفاة”.

ولفت مخلوف الى أنه “لا يجوز خلط مواد تنظيفية مع مواد أخرى”، مدللا على ذلك “بعدم خلط الكلور مع الفلاش أو الخل أو الكحول أو حمض الليمون”.

يذكر أنه على وقع التحذيرات من انتشار فيروس كورونا، يقوم الاهالي بحملة تنظيف وتعقيم واسعة لمنازلهم، مع الافراط أحياناً باستخدام المعقمات دون التنبه لمخاطر خلط المواد الكيمائية.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى