محليات

وفاة عامل وإصابة آخر نتيجة انهيار جدار في بناء قيد الإنشاء باللاذقية

أكد مصدر مسؤول في فوج إطفاء اللاذقية لتلفزيون الخبر “وفاة العامل ناصح جركين و إصابة عامل آخر جراء انهيار جدار استنادي ضمن بناء قيد الإنشاء خلف مدرسة “طلال ياسين” في حي الرمل الشمالي باللاذقية”.

وأوضح المصدر أن “فرق الإطفاء سارعت إلى مكان الحادث لإنقاذ المصابين وإزلة الأنقاض، و تم تحويل العامل المصاب إلى المستشفى عن طريق سيارات مديرية الصحة التي وصلت أيضاً إلى مكان الحادث”.

وبيّن المصدر أن “كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن انتشال جثتين ووجود جثث تحت الأنقاض غير صحيح ومنافٍ للحقيقة”.

بدوره، أكد مصدر مسؤول في محافظة اللاذقية لتلفزيون الخبر أن “العامل ناصح جركين توفي بسبب انهيار الجدار الاستنادي لبناء قيد الإنشاء في منطقة الرمل الشمالي”، موضحاً أن “سبب انهيار الجدار ربما يكون لضعف التربة وعدم قدرتها على تثبيت الجدار”.

وبيّن المصدر أن “العمّال بدأوا بالحفر في المنطقة لإنشاء بناء حديث، وقاموا ببناء جدران استنادية مؤقتة للوصول إلى العمق المطلوب، وأحد هذه الجدران انهار نتيجة ضعف التربة وتعرضها للانزلاقات في تلك المنطقة”.

ولفت المصدر إلى أن “محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم وصل إلى مكان الحادث و وجه قوات الدفاع المدني والصحة والهلال الأحمر و مختلف مديريات مجلس مدينة اللاذقية بالتوجه للموقع، وتابع عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض”.

وأكد المصدر أن “اللواء السالم وجه بإحالة الجهاز الفني والإشرافي إلى التحقيق مباشرةً للوقوف على ملابسات الحادث، وفي حال ثبت وجود تقصير ستتم محاسبة الجهات المسؤولة”.

وأشار المصدر إلى أنه “ستتم نشر نتائج التحقيق و أسبابها، وهل هي فعلاً بسبب ضعف التربة و انجرافها، أو نتيجة لتقصير الجهاز الفني والإشرافي”.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى