العناوين الرئيسيةحوادث

وفاة طفلين وإصابة اثنين آخرين جراء حوادث متفرقة خلال أسبوع واحد في حمص

سجلت محافظة حمص، خلال أسبوع واحد، وفاة طفلين، وإصابة 3 آخرين، جراء حوادث متفرقة في أنحاء متفرقة من الريف والمدينة.

وتوفي طفل يبلغ من العمر عاماً واحداً، مساء الإثنين، إثر التفاف حبل أرجوحة حول رقبته في بلدة الغنطو بريق حمص الشمالي، وبدأت الجهات المعنية تحقيقاتها في الحادثة.

وفي الريف الغربي، توفي طفل (9 سنوات) إثر تعرضه لصعقة كهربائية في منزله بقرية المحناية، وتم نقله إلى مشفى الوليد للكشف عليه من الطبيب الشرعي واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي حصيلة لإطلاق النار العشوائي في المحافظة، أصيبت طفلة تبلغ من العمر 11 عاماً بطلق ناري في بلدة قطينة بريف حمص الجنوبي الغربي، وتم نقلها إلى مشفى الرازي لتلقي العلاج.

وأصيب طفل يبلغ من العمر 8 سنوات برصاصة طائشة في يده بحي دير بعلبة، وتم نقله إلى مشفى الزهراء لتلقي العلاج، ومن ثم إلى مشفى كرم اللوز للقيام بالعمليات الجراحية اللازمة.

وفي سياق متصل، عثر أهالي على رضيعة تبلغ من العمر 4 أيام مرمية في حديقة الصالة الرياضية بمدينة حمص وتم نقلها إلى مشفى الباسل بكرم اللوز لتلقي الرعاية الطبية.

وأوضح مدير مشفى كرم اللوز الدكتور أيمن محرز، لتلفزيون الخبر أن “الوضع الصحي للرضيعة جيد ومستقر، وسيتم نقلها إلى مركز الرعاية في العاصمة، في حال لم يتم التعرف على ذويها”.

ويشار أن إطلاق الرصاص الطائش يتكرر عند كل مناسبة في حمص، كما حال معظم المحافظات، لاسيما خلال سهرة رأس السنة أو عند صدور نتائج الامتحانات على اختلافها.

ويذكر أن حالة العثور على أطفال مرمين في شوارع مدينة حمص هي السادسة منذ بدء العام، مع رفض عام وحملات على مواقع التواصل الإجتماعي، ترفض بشكل قاطع ترك الأطفال تحت أي ظرف كان.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى